محكمة الاحتلال تقضي بإنهاء الاعتقال الإداري للأسير ماهر عناتي من القدس

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أصدرت المحكمة العليا لدى الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، قراراً يقضي بإنهاء قرار الاعتقال الإداري لأسير فلسطيني اعتقل على خلفية الاشتباه بتخطيطه لعملية طعن في القدس المحتلة، حيث من المقرر أن يُطلق سراحه في شباط (فبراير) المقبل.

ووفق  القناة “7” العبرية، حكم قضاة المحكمة العليا لدى الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج عن المعتقل الإداري ماهر محمود أحمد عناتي في غضون شهر، على الرغم من أن جهاز الشاباك وجيش الاحتلال الإسرائيلي طالبا باحتجازه حتى أبريل وحتى أكثر من ذلك.

وأوردت القناة عن ما جاء في الحكم إنه: “بعد الاطلاع على المادة السرية وسماع أقوال ممثلي أجهزة الأمن نأمر بحضور طرف واحد بتقصير مدة الاعتقال الإداري له”.

وذكرت أن عناتي اعتقل بدعوى إلقاء الحجارة، وقبل نحو عام تلقى أمراً اعتقال إداري بعد أن زعم ​​جهاز الأمن العام أنه خطط لتنفيذ عملية طعن ، وكان من المفترض أن ينتهي الأمر في 9 نيسان (أبريل) 2022، لكن المحكمة العليا قضت بإطلاق سراحه خلال شهر رغم معارضة الشاباك.

بدوره قال المحامي كمال ناطور، ممثل عناتي ، للقناة السابعة: “من النادر جدًا أن تتدخل المحكمة العليا بشكل فعال لتقصير فترة الاعتقال الإداري عادة حتى لو لم تتفق مع موقف قوات الجيش”.

اقرأ أيضاً: عائلة أبو حميد لمصدر: الأسير ناصر فاق من الغيبوبة وطرأ تحسن طفيف على حالته