القدس: لوائح اتهام لـ3 فلسطينيين بزعم التخطيط لتنفيذ عمليات ضد الاحتلال

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أصدر مكتب المدعي العام لدى الاحتلال الإسرائيلي في القدس اليوم الإثنين، لوائح اتهام في المحكمة المركزية ضد ثلاثة شبان فلسطينيين من حي العيسوية، بزعم أنهم شكّلوا مجموعة لتنفيذ عمليات ضد قوات شرطة الاحتلال.

وأوردت صحيفة “معاريف” عن لوائح الاتهام، أن الشبان الثلاثة أسسوا شبكة منذ حوالي ستة أشهر بهدف العمل سويًا لبدء عمليات والتحضير لها وتنفيذها ضد قوات الشرطة، إلى جانب منعها من دخول الحي.

وتابعت الصحيفة أن المعتقلين هم: عدي درباس وعمر محمود وصلاح أبو عصب، زاعمة أنهم أطلقوا النار صوب قوات الشرطة خلال مواجهات اندلعت في شهر سبتمبر 2021.

وزعمت أن الشبان شكلوا مجموعتين كل واحدة تتكون ما بين 7-10 أشخاص، تم فرزهم حسب مكان الإقامة لتسهيل سير المواجهات.

وأضافت الصحيفة أن نيابة الاحتلال طلبت من المحكمة الأمر باحتجاز الشبان الثلاثة حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقهم.

على صعيد ذي صلة استشهد الفلسطيني فالح موسى شاكر جرادات برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن على مفرق (غوش عتصيون) جنوب بيت لحم جنوبي الضفة المحتلة.

وزعمت صحيفة (يديعوت أحرنوت) العبرية أن الشاب جرادات استل سكيناً كان يحملها وحاول طعن الجنود المتواجدين على مفرق (غوش عتصيون).

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: “متابعة للتقارير عن محاولة طعن عند مفترق غوش عتصيون، نزل فلسطيني من سيارة مسلح بسكين وحاول طعن جندي (إسرائيلي)، فأطلق الجنود النار عليه، وتم تحييده”.

وأشار إلى أن قوات جيش الاحتلال تطارد حالياً السيارة التي وصل الفلسطيني على متنها.