وزارة العمل لمصدر: نتوقع تشغيل 10 آلاف عامل وخريج في 2022

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

توقع مدير المشاريع في وزارة العمل الفلسطينية بغزة أيمن أبو كريم، اليوم الاثنين، تشغيل ما بين (7-10) آلاف عامل وخريج بشكل مؤقت في قطاع غزة خلال العام 2022.

وقال أبو كريم في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن الوزارة طورت من خطتها الاستراتيجية للأعوام المقبلة بما بتوافق مع الأوضاع في قطاع غزة، ويسمح بخلق فرص عمل مستمرة عن طريق تعزيز العمل عن بعد وتشجيع المشاريع الشبابية، وأخرى مؤقتة بالشراكة مع عدد من المانحين.

وأضاف أبو كريم أن قطاع غزة يعاني من نسبة بطالة مرتفعة تصل إلى 50% نتيجة استمرار الحصار والحروب الإسرائيلية المتكررة على القطاع، والتي تسببت بتدمير عدد كبيرة من منشآت القطاع الخاص المشغل الأيدي للأيدي العاملة.

وأشار أبو كريم، إلى أن ضعف البنية التحتية الاقتصادية في قطاع غزة ساهم وعدم وجود منشآت كبرى قادرة على التشغيل لمدة طويلة ولأعداد كبيرة من الأشخاص، ساهم بانعدام فرص التشغيل الدائمة والمستمرة في القطاع.

وأكد أبو كريم أنه من المستحيل الحديث عن حل لمشكلة البطالة في ظل حالة الاغلاق التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على معابر قطاع غزة ومنع عمليات التصدير للخارج، وضعف القطاع الخاص نتيجة الحروب المتكررة.