بالفيديو: بدء تدفق المياه في وادي بيت حانون

رؤى قنن_مصدر الإخبارية

بدءت مياه الامطار مساء اليوم الأحد، بالتدفق في مسار وادي بيت حانون الذي قامت بشقه وزارة الحكم المحلي بالتعاون مع وزارة الاشغال وبلدية غزة، وذلك استعدادا لفصل الشتاء ومن أجل الحد من غرق اراضي المواطنين.

وقام الاحتلال بفتح عبارة واحدة فقط، وهي العبارة المقابلة للمسار الذي تم شقه وتدفقت المياه بشكل طبيعي في مسار الوادي الذي يمتد من غزة لجباليا وصولا لبيت حانون.

ويحتاج هذا المشروع لإنشاء عبارة على “شارع جكر” من أجل الحفاظ على مسار الشارع وعدم قطعه.

من جهته, أكد م.رامي المصري مدير عام المشاريع بوزارة الحكم المحلي على ضرورة إنجاز كافة الاستعدادات لفصل الشتاء في ظل خطورة تعرض آلاف الدونمات سنويا للغرق شرق مدينة غزة نتيجة تدفق المياه عبر الوادي.

وأوضح المصري في تصريحات خاصة لشبكة مصدر الإخبارية ، أنه تم شق مسار آمن للمياه في أراضي تابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية وصولاً لمسار الوادي القائم والواصل إلى بيت حانون.

وبين المصري أنه منذ أكثر من عام تم تشكيل لجان بهدف تنظيم مسار الوادي بالرجوع للبيانات والخرائط التاريخية ومسار الوادي عبر السنوات السابقة.

ويظهر فيديو حصلت عليه شبكة مصدر الإخبارية, بدء تدفق مياه الأمطار في مجرى الوادي الممتد من شرق القطاع عبر مدينة بيت حانون وصولا حتى مدينة بيت لاهياغرباً:    شاهد الفيديو: 

 

بيت حانون