الاحتلال يقتحم منزل محافظ القدس عدنان غيث ويعتقل ابن شقيقه

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي،الأحد، منزل محافظ القدس وعضو المجلس الثوري لحركة “فتح” عدنان غيث، في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، واعتقلت ابن شقيقه.

وقال مستشار محافظ القدس للشؤون الاعلامية معروف الرفاعي، في تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية”وفا”: “إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت حوش غيث المكون من منزل المحافظ ومنازل أشقائه ونفذت عمليات تفتيش في المنازل وحطمت محتوياتها وألقت جزءاً منها خارج المنازل، واعتقلت ابن شقيقه الطفل معتز صادق غيث (12 عاماً”.

وجددت قوات الاحتلال الإسرائيلي في شهر آب الماضي قرارت صدرت بحق محافظ القدس عدنان غيث، والتي تمنعه من دخول أراضي الضفة الغربية، والمشاركة في أي اجتماعات أو فعاليات أو تقديم أي مساعدة لأبناء القدس.

وينص قرار الاحتلال على منع المحافظ غيث من التحرك أو التواجد داخل مدينة القدس الشرقية، متضمناً خارطة طريق تحدد خط سيره داخل الحي الذي يسكن فيه ببلدة سلوان، ومنعه من الاتصال والتواصل مع 51 شخصية فلسطينية، ومنعه من دخول الضفة الغربية 3 سنوات.

وباشر غيث عمله محافظاً للقدس في عام 2018 وتعرض منذ تلك الفترة إلى نحو 28 عملية اعتقالمن قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي السياق، شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد بحملة اعتقالات طالت شبان في مدن الضفة المحتلة.

ففي قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، الشاب أحمد زهير شتيوي (32 عاماً)، أثناء مروره عن حاجز بين بلدة جيوس وقرية النبي الياس شرق قلقيلية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الاأحد قياديا بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت حي المخفية غربي المدينة، واعتقلت الأسير المحرر حسام الرزة (67 عاما) بعد مداهمة منزله.