محمد صلاح يقود المنتخب المصري للفوز أمام غينيا بيساو بهدف وحيد

في بطولة الأمم الإفريقية

وكالات – مصدر الإخبارية 

أحرز نجم المنتخب المصري محمد صلاح، مساء السبت، هدفاً في الشوط الثاني، ليقود بلاده للفوز بهدف مقابل لا شيء أمام غينيا بيساو بشق الأنفس، في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم  المقامة حالياً بالكاميرون.

وسجل المصري محمد صلاح، المرشح مع “ليونيل ميسي” “وروبرتو ليفاندوفسكي” لجائزة الاتحاد الدولي (الفيفا) لأفضل لاعب في العالم، هدف مصر بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة 69.

وأصبح رصيد مصر ثلاث نقاط من مباراتين، لتتقدم إلى المركز الثاني في المجموعة الرابعة، مقابل نقطة وحيدة لغينيا بيساو، وهو نفس رصيد السودان. ولدى نيجيريا ست نقاط، وضمنت التأهل إلى دور الستة عشر.

وقال الفرعون المصري، في تصريحات صحفية، بعد الفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة: “أكيد سعيد بالفوز، وليس مهما من يسجل. أحاول المساعدة على قدر استطاعتي. كنا محظوظين قليلا في النهاية”.

وكادت غينيا بيساو أن تدرك التعادل قرب النهاية، لكن الحكم ألغى هدفاً من ماما بالدي بعد مراجعة اللقطة في شاشة جانبية بالملعب، عقب تدخل حكم الفيديو المساعد بداعي وجود خطأ.

وكان بوسع المنتخب المصري تسجيل أكثر من هدف، لكن القائم رد محاولات من صلاح ومصطفى محمد في الشوط الأول والبديل أحمد سيد (زيزو) قرب النهاية.

وسيلعب الفراعنة في الجولة الأخيرة ضد منتخب السودان، الأربعاء المقبل، فيما تخوض غينيا بيساو مواجهة ضد نيجيريا.

 

وبعد البداية الهزيلة، أجرى المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، 4 تغييرات على تشكيلة المنتخب المصري، في مباراته الثانية بكأس الأمم الإفريقية.

ودخل منتخب “الفراعنة” بتشكيلة معدلة قليلاً، أمام غينيا بيساو، في مباراة انتت بفوز مصري صعب، ضمن المجموعة الرابعة من أمم إفريقيا.