“إسرائيل”: أكثر من 50 ألف مصاباً بفيروس كورونا خلال يومين

توقعات بأن تكون ذروة الموجة الحالية الأسبوع المقبل

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

سجلت وزارة الصحة لدى الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أكثر من 50 ألف مصاب جديد بفيروس “كورونا” في عطلة نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت) في “إسرائيل”.

وبحسب معطيات صادرة عن صحة الاحتلال الصادرة، مساء اليوم السبت، تم تسجيل 39015 مصاب جديد يوم أمس الجمعة، بعد إجراء 265 ألف فحص، حيث بلغت نسبة الفحوصات الإيجابية 14.02%. في الوقت الذي تم تسجيل 11351 إصابة جديدة منذ منتصف الليلة الماضية حتى مساء اليوم.

في حين يبلغ عدد الحالات النشطة بكورونا حالياً في “إسرائيل” 268 ألف حالة. كما ارتفع عدد المرضى بحالة الخطر في المستشفيات إلى 387 مريضًا منهم 93 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

كما أعلنت صحة الاحتلال تسجيل حالتي وفاة بالفيروس لترتفع حصيلة الوفيات منذ بدء رصد الوباء مطلع عام 2020 إلى 8303 وفيات، مشيرةً إلى تسجيل 51 وفاة منذ بداية الشهر الجاري.

ويخضع نحو 6700 من أفراد الطواقم الطبية للحجر الصحي، مما تسبب في تشويش بعمل المؤسسات والدوائر الصحية.

ورجّح خبراء في صحة الاحتلال بلوغ هذه الموجة ذروتها الأسبوع المقبل، متوقّعين تسجيل 90-100 ألف مصاب يوميًا، قبل أن يتراجع عدد المصابين في الأسبوع الذي يليه.

في السياق كشف تقرير طبي أن حوالي واحد من بين كل 9 حالات إصابة بفيروس كورونا تم تشخيصها مؤخراً في “إسرائيل”، هم أشخاص سبق وأن تعافوا من العدوى.

اقرأ أيضاً: جيش الاحتلال يحذر من تفشي فيروس كورونا في أوساط عناصره