وفد من حركة فتح يصل إلى الجزائر للتباحث حول إتمام المصالحة

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت مصادر عن وصول وفد حركة فتح إلى الجزائر، اليوم السبت، بدعوة من الأخيرة في إطار مشاورات لعقد مؤتمر للفصائل الفلسطينية.

وأوضح سفير فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة أن وفد حركة فتح يترأسه عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد، ويضم عضوي اللجنة المركزية محمد المدني، ودلال سلامة، ونائب أمين سر المجلس الثوري للحركة فايز أبو عيطة.

وتابع أن وفد الحركة، سيعقد لقاءه الأول مع المسؤولين الجزائريين مساء اليوم، للتباحث حول سُبل إنجاح الحوار الوطني، واتمام المصالحة الفلسطينية.

في السياق قالت صحيفة الشروق الجزائرية، إن الجزائر ستستمع لوجهات نظر كل فصيل على حده لتحديد خطوات سيرها في ملف المصالحة الفلسطينية.

وذكرت الشروق أن “ضيف الجزائر الأول سيكون وفد حركة فتح والذي يقوده في حركة فتح وعضو المجلس الثوري للحركة عزام الأحمد بمعية عضو اللجنة المركزية محمد المدني ودلال سلامة”.

وأضافت أن “وفد فتح سيتبعه أخر من حركة حماس منتصف الشهر، ثم الجبهة الشعبية فالجبهة الديمقراطية، وآخر الوفود التي تصل الجزائر ستكون حركة الجهاد الإسلامي نهاية الشهر”.

وأكدت الشروق أن الجزائر لم “تتدخل في تحديد الأسماء التي تمثل كل فصيل فلسطيني، وتركت الأمر لها لتوكل من تراه الأجدر بهذه المهمة”.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أعلن بعد لقائه الرئيس محمود عباس، في السادس من كانون الأول (ديسمبر) الماضي عن استضافة بلاده مؤتمراً للفصائل الفلسطينية، قبيل انعقاد القمة العربية المقررة في آذار (مارس) المقبل.

ووجهت الرئاسة الجزائرية حتى اللحظة، دعوات إلى فتح، وحماس، والجبهة الشعبية، والجبهة الديمقراطية، والجبهة الشعبية – القيادة العامة، التي ستصل تباعاً إلى الجزائر، للقاء المسؤولين الجزائريين كل على حدة.