روسيا تحجب فيسبوك بشكل مفاجئ والسبب!

تعرف على أفضل بدائل فيسبوك خلال الفترة الحالية

تكنولوجيا-مصدر الاخبارية

تعتبر منصة فيسبوك من أشهر منصات التواصل الاجتماعي، وهي من أكثر المنصات بعدد المستخدمين، ولكن لا أحد ينكر مشاكلها خاصة بخصوص حماية بيانات المستخدمين فما هي بدائل فيسبوك

أفضل بدائل منصة فيسبوك

سياسات شركة فيسبوك السيئة خاصة بما يخص حماية خصوصية المستخدمين وحماية بياناتهم جعل الكثير من المستخدمين يبحثون عن بدائل لها، أو ربما تركها في الكثير من الأحيان.

ومن المنصات التي يمكن الاعتماد عليها كبديل لفيسبوك

منصات تخزين الصور

الكثير يعتبر فيسبوك بأنها خدمة لتخزين الصور، وخاصة تلك التي تتعلق بالذكريات، وخاصة بأنه يوفر لك مساحة لا محدودة من رفع الكثير من الصور، ومشاركتها دون الحاجة إلى مساحة تخزين مدفوعة، أو محدودة الصلاحيات المجانية.
ومن ضمن المنصات التي يمكن اعتبارها بديل ممتاز:

Google Photos

منصة صور مميزة، وتعتبر مديل مميز خاصة لو تعلق الأمر بتخزين الصور، ولكن إحدى عيوبها لا توفر مساحة مجانية كبيرة.

ويوجد العديد من الخدمات بها متقاطعة بشكل كبير مع فيسبوك ومنها مشاركة الصور، وربط جهات الاتصال في حساب جوجل الخاص بك بشكل تلقائي مع الصور التي تقوم بالتقاطها، ويمكنك أيضًا تنبيههم لذلك.

ولكن يجب يحتاج في الكثير من الأحيان المستخدم إلى الدخول للرابط الذي تنوي مشاركته مع صلاحيات منك ليتمكن من رؤية الصور.

تويتر بديل مميز للحصول على أخبار تريند وسريعة

الكثير يعتمد على فيسبوك في الحصول على الأخبار الجديدة، والعاجلة، ولكن يمكنك الاستغناء عن فيسبوك واستخدام تويتر.

ومن الجدير بالذكر بأن تويتر تستخدمها الكثير من الجهات الحكومية، والرسمية في التواصل مع المستخدمين، وتعتبر أيضًا أفضل من ناحية الحصول على أخبار حصرية وجديدة، دون تشتت، أو تضارب.

بديل فيسبوك للرسائل الفورية السريعة

الكثير يعتمد على ماسنجر من فيسبوك بغرض التواصل مع المستخدمين المختلفين عبر المنصة، ولكن هناك الكثير من الخيارات المميزة، والمختلفة مثل تيلجرام، وسيجنال.

وتوفر هذه المنصات خاصية الرسائل النصية الفورية والسريعة، مع حماية خصوصية المستخدم بشكل كبير.

ولكن يجدر التنبيه هنا بأنه لا يمكن اعتبار واتساب بديل عن ماسنجر؛ لإنها تتبع أيضًا لشركة ميتا المسؤولة عن كل هذه المنصات.

تطبيق GroupMe بديل عن مجموعات فيسبوك

يعتبر هذا التطبيق غير شهير إلى حد كبير، ولا يعرفه الكثير من المستخدمين، وليس له انتشار كبير في المنطقة العربية، ولكنه يعمل على تقديم فكرة المجموعات بطريقة تشبه إلى حد ما فيسبوك.

وهذا التطبيق من تطبيقات شركة مايكروسفت، ومدعوم ويحمي البيانات بشكل كبير، ويمكن مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، وعمل مجموعات رسائل جماعية بشكل مبسط، وسلس.

Exit mobile version