لأصحاب هواتف آيفون .. آبل تعلن عن إصدار iOS 15.2.1 الجديد

تكنولوجيا – مصدر الإخبارية

أعلنت شركة آبل الأمريكية، عن إصدار تجريبي جديد لأنظمة iOS، الخاصة بهواتف آيفون التي تصنعها الشركة، وهو إصدار iOS 15.2.1.

وأضافت الشركة ان إصدار iOS 15.2.1 الجديد من انظمة التشغيل سيكون متاحاً لجميع مستخدمي هواتف آيفون القدارة على دعم برمجياته، وسيكون عبارة عن إصدار تجريبي لأنظمة iOS، القادمة بنسخها النهائية.

فيما لم تعلن شركة آبل بشكل تفصيلي عن الميزات التي حملها الإصدار الجديد، لكنها أشارت إلى أنه سيحمل بعض الميزات الجديدة، كما سيعالج أخطاء برمجية تسببت بمشكلات لبعض نماذج آيفون.

من أبرز هذه المشكلات، مشكلة تحميل الصور في الرسائل، بالإضافة لمشاكل تتعلق بإرسال روابط Iclude، كما سيساهم في حل مشكلات كانت تتسبب بعدم استجابة بعض تطبيقات CarPlay.

وأشارت آبل إلى أن التحديث الجديد يأتي بحجم 746 ميغابايت، وأوصت الرغبين بتحميله بصنع نسخة احتياطية من الملفات الموجودة على أجهزتهم قبل التحميل.

ولتحميل هذا التحديث يتوجب على المستخدم التوجه أولاً إلى إعدادات الهاتف، ومن ثم الضغط على خيار “تحديث نظام التشغيل”، وبعدها الضغط على خيار “تحميل وتثبيت النظام”.

تشتهر شركة آبل بتقديم جودة عالية جدًا في منتجاتها، وعادةً ما لا تظهر عيوب، لكن عندما يحدث ذلك فإن الشركة تقدم أيضًا مستويات ممتازة من الاعتمادية فيما يتعلق بالمنتجات التالفة.

وكانت تقارير إعلامية مختصة بشأن التكنولوجيا، أن شركت آبل قررت السماح لمستخدميها بالاختيار بين تحديث النظام الموجود على هواتف آيفون، دون أن تجبرهم على ذلك كما هو معهود سابقاً.

ووفقاً للتقارير، فقد قررت آبل أن الخيار عائد للمستخدم بالبقاء على نظام IOS 14 بدلاً من الترقية الإجبارية إلى نظام IOS 15 لمنها سترسل التحديثات المتعلقة بالجوانب الأمنية فقط.