الدوام المدرسي الأربعاء غزة - تعطيل دوام المدارس

السراج لمصدر: 4 فرق ميدانية تتعامل مع السيول في شوارع غزة

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

قال رئيس بلدية غزة يحيى السراج اليوم السبت، إن أربع فرق ميدانية تابعة للبلدية تتعامل مع أثار المنخفض الجوي في مدينة غزة.

وأضاف السراج في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، أن بلدية غزة شكلت منذ بداية فصل الشتاء لجنة طوارئ تتكون مع العناصر الأساسية والفاعلة في البلدية للتعامل مع المنخفضات الجوية والكوارث.

وبين السراج، أن الفرق الميدانية تعمل بشكل قوي في المناطق الساخنة التي تأثرت بصورة بالغة نتيجة المنخفض الجوي، فور توقف عمليات سقوط الأمطار نتيجة تكون عدد من السيول.

وأشار السراج إلى أن كمية الأمطار التي سقطت خلال اليومين الماضيين واليوم كبيرة، ونتج عنها سيول في الشوارع الرئيسية والفرعية وتجمعات محدودة للمياه في بعض المناطق المنخفضة.

وأكد السراج، أن عمليات الإصلاح المؤقتة للطرق والمفترقات الرئيسية التي نفذتها البلدية بالتعاون مع الجانب القطري خففت من حجم الضرر الذي كان من المفترض أن ينتج عن المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد حالياً.

وشدد السراج على أن تأخر عملية الإعمار الشاملة للبنى التحتية التي تدمرت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في آيار (مايو) 2021، تساهم في سوء الأوضاع في القطاع مع دخول فصل الشتاء، ويزيد من قلق البلدية حول الأيام القادمة.

ولفت رئيس بلدية غزة، إلى أن المانحين لم ينفذوا الوعود التي قطعوها مسبقاً لإجراء الإعمار الشاملة للبنى التحتية التي كان من المفترض الشروع بها مطلع 2022، مبيناً أن البلدية تتواصل حالياً مع عدد من الجهات المانحة لتسريع العملية.

Exit mobile version