تمهيداً لعقد لقاء جامع.. الفصائل الفلسطينية تبدأ الوصول إلى الجزائر

غزة- مصدر الإخبارية:

تبدأ وفود الفصائل الفلسطينية اليوم السبت بالوصول إلى دولة الجزائر تلبية لدعوة الرئيس عبد المجيد تبون لعقد مؤتمر جامع لتوحيد الشعب الفلسطيني.
وقالت صحيفة الشروق الجزائرية، إن الجزائر ستستمع لوجهات نظر كل فصيل على حده لتحديد خطوات سيرها في ملف المصالحة الفلسطينية.
وذكرت الشروق أن “ضيف الجزائر الأول سيكون وفد حركة فتح والذي يقوده في حركة فتح وعضو المجلس الثوري للحركة عزام الأحمد بمعية عضو اللجنة المركزية محمد المدني ودلال سلامة”.
وأضافت أن “وفد فتح سيتبعه أخر من حركة حماس منتصف الشهر، ثم الجبهة الشعبية فالجبهة الديمقراطية، وآخر الوفود التي تصل الجزائر ستكون حركة الجهاد الإسلامي نهاية الشهر”.
وأكدت الشروق أن الجزائر لم “تتدخل في تحديد الأسماء التي تمثل كل فصيل فلسطيني، وتركت الأمر لها لتوكل من تراه الأجدر بهذه المهمة”.
من جهتها، نقلت قناة الميادين، عن مصادر فلسطينية، أن الأمين العام لـلجبهة الشعبية (القيادة العامة) طلال ناجي، سيصل إلى الجزائر في الـ20 من الشهر الجاري، لإجراء محادثات مع الفريق الجزائري، المكلّف بملف المؤتمر الفلسطيني الجامع، على أن تكون له سلسلة لقاءات مع مسؤولين وقيادات جزائريين.

وأوضحت الميادين أن “ناجي سيجتمع مع بقية قيادات الفصائل، في جولة أولى سيكون الهدف منها سماع أراء ومواقف الفصائل الخمسة، قبل الوصول إلى “المؤتمر الجامع” الذي يُنتظر أن يكون بإشراف مباشر من الرئيس عبد المجيد تبون”.