جائحة كورونا عالميأ- المتحور أوميكرون خطورة عدم ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا - إحصائيات كورونا عالمياً

لأول مرة منذ ديسمبر.. بريطانيا تسجل أقل من 100 ألف مصاب بكورونا يومياً

وكالات – مصدر الإخبارية

صرحت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا اليوم الجمعة أنها سجلت أقل من 100 ألف مصاباً بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وذلك للمرة الأولى منذ 27 كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

وقالت الوكالة في تصريحات لها: “إجمالاً في 14 يناير، تم اكتشاف 99652 مصاباً بفيروس كورونا في بريطانيا، و270 حالة وفاة بسبب مضاعفات المرض”.

وتابعت: “آخر مرة لم يتجاوز فيها عدد الحالات اليومية في البلاد عتبة 100 ألف كانت يوم 27 ديسمبر 2021، حيث تم تسجيل 97579 مصاباً يوميا”.

وبحسب الوكالة تلقى نحو 20.5 ألف بريطاني، الجرعة الأولى من لقاح “كوفيد -19″، وأكثر من 32 ألفا الجرعة الثانية ونحو 111.8 ألفا الثالثة خلال الـ24 ساعة الماضية، لتصبح نسبة التحصين حوالي 83% من السكان في البلاد بشكل كامل وحوالي 63% ممن حصلوا على جرعة معززة.

في السباق سجلت بريطانيا إجمالي إصابات بلغ أكثر من 15 مليون حالة إصابة، وحوالي 151.6 ألف حالة وفاة بسبب مضاعفات المرض.

على صعيد ذي صلة أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم، الموافقة على عقارين لعلاج مصابي كورونا يضافان إلى مجموعة من الوسائل المتاحة إلى جانب اللقاحات، لدرء خطر الإصابة بعوارض شديدة والموت من الفيروس.

وبحسب خبراء المنظمة، فإن عقار التهاب المفاصل الباريسيتينيب المستخدم مع الكورتيكوستيرويدات لعلاج مرضى كوفيد المصابين بأعراض حادة أو حرجة أدى إلى تحسين نسبة البقاء على قيد الحياة وتقليل الحاجة إلى أجهزة التنفس الصناعي، وفق ما نقلت شبكة يورونيوز الأوروبية.

كما أوصى الخبراء أيضاً بالعلاج بالأجسام المضادة الاصطناعية سوتروفيماب لمرضى كوفيد الذين يعانون من أعراض غير خطيرة والمعرضين لخطر دخول المستشفى، مثل المسنين والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة أو أمراض مزمنة مثل مرض السكري.

Exit mobile version