منظمة الرؤية العالمية تؤكد براءة موظفها الأسير محمد الحلبي من تهم الاحتلال

غزة – مصدر الإخبارية

أكدت منظمة الرؤية العالمية براءة موظفها الأسير محمد الحلبي من أي تهم توجهها له سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت المنظمة في بيان لها اليوم الجمعة إنها لم تجد أي ثغرة تجعلها تشك بأن موظفها محمد الحلبي متهم بل هو بريء من كل التهم التي وجهت له، مضيفة: “دكرر ما بينّاه في بياناتنا السابقة بأن موظفنا بريء من كل التهم الموجهة له”.

كما عبرت المؤسسة عن أسفها لتعليق عملها في قطاع غزة بناء على اتهامات باطلة بحق موظفنا محمد الحلبي، متابعة: “ولكننا في وقته أعلنا اننا سنفحص اي دليل على هذه الاتهامات رغم ان الإجراءات التي اتخذناها بحق مكتبنا في غزة ليست من قيمنا ورسالتنا، كنا في وقته سنتخذ إجراءات حاسمة وسريعة اذا ظهر اي من الادعاءات صحيحة وهذا كلفنا إجراء تحقيق خارجي مستقل بالتعاون مع الحكومات المانحة”.

وبينت المنظمة أنها كانت تتابع عن كثب محاكمة محمد المطولة وقد شارك موظفو الرؤية العالمية الدوليين  والمحللين كشهود جنباً إلى جنب مع ممثلين من منظمات أخرى حاضرين ومراقبين في كل جلسة محاكمة علنية.

وأردفت: “بعد خمس سنوات من إجراءات المحاكمة التي انتهت الآن ونحن ننتظر الحكم لم نر أي شيء يجعلنا نشك في استنتاجاتنا بأن محمد بريء من جميع التهم الموجهة إليه، علاوة على ذلك يؤكد محمد بثبات براءته لدرجة أنه رفض باستمرار اي صفقة عرضت عليه كانت ستطلق سراحه فوراً”.

في السياق أكدت الرؤسة العالمية التزامها بمواصلة العمل بشفافية، ووفقاً للمبادئ الإنسانية للحياد والنزاهة والاستقلال والإنسانية ، وضمان وصول المساعدات إلى الأطفال المحتاجين في غزة وحول العالم.

وكان الأسير محمد الحلبي، اعتُقل خلال تنقله عبر حاجز بيت حانون- إيرز بتاريخ الخامس عشر من حزيران (يونيو) عام 2016، وهو متزوج وأب لخمسة أبناء.