وزارة الصحة تسجل 222 مصاباً جديداً بمتحور أوميكرون في الضفة

رام الله – مصدر الإخبارية 

سجلت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، 222 مصاباً جديداً بمتحور “أوميكرون” في الضفة الغربية، لترتفع حصيلة أعداد الماصبين بهذا المتحور إلى 699 مصاباً.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الوزارة،كمال الشخرة، الذي أهاب بالمواطنين التوجه إلى مراكز التطعيم في المحافظات لأخذ اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا” لحماية أنفسهم وعائلاتهم، والتقيد بإجراءات السلامة والوقاية وارتداء الكمامات.

وفي غزة، بعيداُ عن عدد مصابين متحور أوميكرون في الضفة أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 150 مصاباً جديداً بفيروس “كورونا”، بعد إجراء 1306 فحصاً مخبرياً، وتعافي 130 مصابًا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت الصحة بغزة، في التقرير الوبائي، أنّها لم تسجّل أي وفيات جرّاء الإصابة بالفيروس خلال الفترة المشار إليها.

وأفادت بأن الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى وصلت إلى 44، بينهم 35 حالة خطيرة وحرجة.

وأفادت الصحة بأن إجمالي المصابين بالفيروس وصل إلى 191485، بينهم 1268 حالة نشطة، 188488 متعافيًا، فيما بلغ إجمالي الوفيات 1729 حالة.

وبخصوص التطعيمات، بيّنت الوزارة أن 553823 شخصًا تلقوا اللقاح حتى اليوم، فيما وصل إلى القطاع 1957960 جرعة لقاح.

ويف وقت سابق،كشف نائب مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة بغزة مجدي ضهير، عن تسجيل “عدة مصابين بمتحور أوميكرون في قطاع غزة”.

وقال ضهير في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن عدد المصابين بمتحور أوميكرون في قطاع غزة لم يقتصر على حالة واحدة، حيث سجل القطاع “عدة مصابين”، وفق تعبيره.

وأشار ضهير، إلى أن المنحنى الوبائي في القطاع يتجه نحو التصاعد والدخول بموجة جديدة من الجائحة وفق التوقعات، وتحقيق نسبة ارتفاع كبيرة في أعداد المصابين بسلالات فيروس كورونا.

ولفت إلى أن قطاع غزة لا زال يعاني من ضعف كبير في الاقبال على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مبيناً أن وزارة الصحة ستستكمل الأسبوع المقبل عمليات التطعيم لطلبة الإعدادية في المدارس.

ودعا ضهير سكان قطاع غزة للتوافد لآخذ اللقاحات كونها خط الدفاع الأول لتقليل ومنع الإصابة بفيروس كورونا.