الأسير أبو هواش

خاص مصدر| تفاصيل الحالة الصحية للأسير أبو هوّاش بعد إصابته بفيروس كورونا

الضفة المحتلة – خاص مصدر الإخبارية 

أُعلن اليلة الماضية، عن إصابة الأسير هشام أبو هوّاش بفيروس كورونا، بعد أيام من تعليق إضرابه المفتوح عن الطعام والذي استمر 141 يوماً.

وقال عماد أبو هوّاش شقيق الأسير هشام في تصريح خاص لمصدر الإخبارية، إن أعراض الإصابة ظهرت على شقيقة الذي يمكث في مشفى  “أساف هروفيه” ويعاني آلاماً في العظام والمفاصل وارتفاع في درجة الحرارة.

وأضاف أن إن إدارة المستشفى، طلبت من زوجته، منتصف الليلة الماضية، مغادرة المستشفى، وجرى نقل الأسير إلى غرف العزل الخاصة بمصابي فيروس كورونا.

وذكر أن عائلة الأسير طالبت في وقت سابق من إدارة السجون بنقله إلى غرفة خاصة كإجراء وقائي، لكنهم رفضوا وبقي داخل غرف المرضى، الأمر الذي أدى إلى إصابته بالفيروس.

وأشار أن الوضع الصحي للأسير أبو هوّاش لا يزال صعباً، ولا يزال جسمه يتعافى من جرثومة في الدم انتقلت إليه من عيادة سجن الرملة”، خلال فترة إضرابه عن الطعام، وهي سبب يمنع جسمه من امتصاص الفيتامينات والمعادن التي تساعده على التعافي.

وأكمل بأن الأسير هشام لا يستطيع حتى اللحظة الوقوف على قدميه، ويعاني من حالة ضعف عامة.

وأعلن نادي الأسير، في وقت سابق، عن إصابة الأسير هشام أبو هوّاش بفيروس كورونا، بعد أيام من تعليق إضرابه المفتوح عن الطعام والذي استمر 141 يوماً.

وقال نادي الأسير، في بيان صحفي، إن إدارة مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي أبلغت زوجة الأسير هشام أبو هواش أنه مصاب بفيروس “كورونا”، حيث طلبت من زوجته المغادرة بعد التأكد من الإصابة، وجرى نقله للقسم المخصص لمصابي “كورونا”.

وحمّل نادي الأسيرالاحتلال كامل المسؤولية عن حياته، خاصةً أنه ما يزال رهن العلاج في المستشفى، وهو بحاجة إلى رعاية وإجراءات وقائية خاصة.

وأشار إلى أنه مع إصابة الأسير أبو هواش بفيروس كورونا، يرتفع عدد الأسرى الذين أصيبوا منذ بداية انتشار الوباء في السجون في شهر نيسان (أبريل) 2020 حتى اليوم إلى 410 أسرى.

من جهتها، أفادت عائلة الأسير أبو هواش، بأنها تلقت من مستشفى “أساف هروفيه” ما يؤكد إصابة نجلها هشام بفيروس “كورونا”.

واتهمت العائلة إدارة المستشفى بالتقصير في تقديم العناية المخصصة لنجلها الأسير، الذي خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر لمدة 141 يومًا ضد اعتقاله الإداري.

وطالبت عائلة أبو هواش بتدخل المنظمات الدولية والحقوقية، لتأمين نقل هشام إلى أحد مستشفيات الضفة الغربية بشكل عاجل ليتلقى العلاج المناسب، محمّلة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة نجلها والذي اعتبرته ضمن مخطط للنيل منه.

وعلق الأسير هشام أبو هواش إضرابه عن الطعام في 4 كانون الثاني (يناير) الجاري، بعد التوصل لاتفاق يتم بموجبه الإفراج عنه في 26 من شباط (فبراير) المقبل.

 

Exit mobile version