قرية برقة: إصابات بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال شمال غربي نابلس

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

اشتعلت من جديد مواجهات قرية برقة بعد أن أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، مساء الخميس، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في شمال غربي نابلس.

وأفادت الوكالة الرسمية للأنباء “وفا”، نقلاً عن مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، إن عدداً من الموطنين أصيبوا بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات.

وأضاف أن قوات الاحتلال هاجمت مسيرة دعت لها حركة “فتح” وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان للتصدي لاعتداءات المستوطنين ومحاولتهم الاستيلاء على أراضي المواطنين في المنطقة، والتي كان آخرها استهداف عدد من المركبات بالحجارة قرب بلدة دير شرف غرب نابلس اليوم.

وتشهد برقة منذ 23 ديسمبر الماضي، مواجهات مع المستوطنين الذين يعربدون في محاولة لفرض عودتهم لمستوطنة “حومش” المخلاة، والتي شهد محيطها عملية إطلاق نار بطولية قُتل خلالها مستوطن وأصيب اثنين آخرين منتصف الشهر الماضي.

وشنّ المستوطنون في 17 ديسمبر الماضي هجومًا كبيرًا كاد يوقع مجزرة بحق المواطنين، لكنّ هبة أهالي “برقة” حالت دون ذلك رغم الأضرار الجسيمة التي لحقت بـ 25 منزلًا.

وتصاعدت هجمات المستوطنين بشكل مركّز وكبير في شمال الضفة الغربية، وخاصة مدينة نابلس، التي تنتشر في محيطها عشرات القرى المحاطة بالمستوطنات.

وفي أعقاب ذلك، أطلق نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي حملة تضامنية مع برقة للتعبير عن تضامنهم مع أهالي القرية، وغضبهم من الهجمات التي يتعرضون لها من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال التي تؤمّن الحماية لهم.