التنمية

التنمية توقع اتفاقية لتوفير مساعدات غذائية  لحوالي 180 ألف فرد

رام الله _ مصدر الإخبارية

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الخميس، عن توقيعه مذكرة تفاهم تهدف لتوفير المساعدات الغذائية للفقراء والأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي الشديد والتي ترعى أطفالاً ومسنين إلى تشكيل إطار تعاون بين الطرفين.

جاءت الاتفاقية بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي ممثلاً بمديره القطري في الأراضي الفلسطينية سامر عبد الجابر.

وبموجب الاتفاقية يستم توفير المساعدات الغذائية لحوالي 180 ألف فرد من خلال القسائم الشرائية إضافة إلى 3200 مستفيد من نزلاء المؤسسات الإيوائية إضافة لمنح الأسر مشاريع تمكين اقتصادي تحقق لهم الاكتفاء الذاتي.

وأكد مجدلاني في هامش توقيع المذكرة،, أن الاحتلال الإسرائيلي هو السبب الأول في تردي الأوضاع الاقتصادية في الأراضي الفلسطينية, بالإضافة لتبعات جائحة كورونا الأمر الذي زاد فجوة الفقر وعدد الفقراء مما يحتم على الوزارة بالتعاون مع الشركاء العمل على سد الفجوة من خلال مشاريع التمكين الاقتصادي لدعم الأسر وتمكينها من الاعتماد على الذات.

وبين أن وزارة التنمية تعمل على إجراء مراجعة دورية لقاعدة البيانات الخاصة بالأسر المستفيدة، وذلك ضمن مشروع تعزيز الحماية الاجتماعية وبناء السجل الاجتماعي الوطني حيث الذي يستهدف تحديث بيانات 180 ألف أسرة فلسطينية.

من جانبه، قال الجابر إن “العلاقة بين البرنامج والوزارة استراتيجية تجمعهما رؤية مشتركة نحو المزيد من المساعدات والمشاريع التي تخدم الأسر المستفيدة لتحقيق الأمن الغذائي لتلك الأسر.

Exit mobile version