نادي الأسير: إصابة 7 أسيرات في سجن “الدامون” بفيروس كورونا

رام الله – مصدر الإخبارية 

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، إن سبع أسيرات في سجن “الدامون” أصبن بفيروس “كورونا” (كوفيد 19).

وأصدر النادي بيان بهذا الشأن، بين فيه أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي عزلت 7 أسيرات بعد اكتشاف إصابتهن بالفيروس، وهن: شروق دويات، وربى عاصي، وشذى عودة، وتسنيم الأسد، وفدوى حمادة.

وذكر أنه تم الكشف عن إصابتهم بعد مرور فترة من ظهور الأعراض عليهن، أم الأسيرتان شروق البدن ونورهان عواد فقد كُشف عن إصابتهما حديثاً.

ولفت أن الأسيرات في حالة صحية جيدة، وفقاً للمعلومات المتوفرة حتى الآن.

وأشار نادي الأسير إلى أن أعداد الأسرى الذين ثبتت إصابتهم منذ بداية انتشار “كورونا” وتمكنت المؤسسات المختصة من توثيقها ومتابعتها منذ شهر نيسان العام الماضي وحتّى اليوم وصلت إلى 409 إصابات، حيث سُجلت مؤخرا إصابات بين صفوف الأسرى والأسيرات في سجون: النقب، وعوفر، وريمون، بالإضافة للدامون.

وحمّل نادي الأسير إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير الأسيرات، خاصة أنه تم الكشف عن إصابة مجموعة منهن بعد مرور فترة على ظهور الأعراض عليهن، الأمر الذي يؤكد مجدداً سياسة الإهمال وانعدام الإجراءات الوقائية داخل أقسام الأسرى والأسيرات.

ومنذ بداية انتشار الجائحة استخدمت إدارة سجون الاحتلال الفيروس كأداة قمع وتنكيل بحق الأسرى الفلسطينيين، من خلال جملة من الإجراءات التعسفية أبرزها العزل المضاعف.

يذكر أن الأسرى في سجون الاحتلال تلقوا اللقاح الضاد لفيروس كورونا بعد ضغوط ومطالبات محلية ودولية واسعة جرت مع تصاعد عدد المصابين بين صفوفهم العام الماضي.