فلسطينيون ينظمون وقفة لدعم الأسير أبو حميد في سلفيت

سلفيت- مصدر الإخبارية

شارك فلسطينيون في محافظة سلفيت، اليوم الخميس، في وقفة دعم وإسناد مع الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد.

ونظم الوقفة حركة فتح إقليم سلفيت، ورفع المشاركون بها يافطات منددة بسياسة الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى المرضى، مطالبين بالإفراج العاجل عن الأسير أبو حميد الذي يعاني من وضع صحي خطير للغاية.

ولفت محافظ سلفيت أن الأسير أبو حميد يعاني من وضع صحي خطير، ومرض السرطان ينهش جسده، فيما يصر الاحتلال على فاشيته المتأصلة التي يعبر عنها كل يوم من خلال جرائمه بحق أبناء شعبنا.

من جهته لين عضو المجلس الثوري لحركة “فتح” جمال حماد، أن شعبنا يقف اليوم في أماكن تواجده موحدا ليوصل رسالته للعالم أن هذا الاحتلال يتجاوز كل قيم الأخلاق والانسانية بحق الأسرى المرضى.

وأضاف إن حركة “فتح” لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ما يتعرض له الأسير أبو حميد وكافة الأسرى في سجون الاحتلال.

وخلال الوقفة قال أمين سر حركة “فتح” إقليم سلفيت عبد الستار عواد، أن هذه الوقفة تعبر عن وفاء شعبنا الفلسطيني للأسرى الأبطال، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو حميد لما يعانيه من وضع صحي خطير جدا.

وأشاد الأسير المحرر اللواء عثمان مصلح بالجهود المبذولة من قبل القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لتحرير الأسير أبو حميد.

يشار إلى أن هيئة شؤون الأسرى والمحررين كانت تقدمت عبر طاقمها القانوني اليوم الخميس، بالتماس لـ”المحكمة المركزية” في بئر السبع، للضغط على إدارة سجون الاحتلال للحصول على مزيد من التفاصيل والمعلومات حول آخر التطورات فيما يتعلق بالوضع الصحي للأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد.

ودعت الهيئة أيضا عبر الالتماس المقدم، بالسماح لعائلة الأسير أبو حميد بزيارته مرة أخرى بمستشفى “برزلاي” الإسرائيلي.