ارتفاع أسعار مواد البناء0إخطارات وقف البناء سلفيت

اتحاد المقاولين في غزة يقاطع عطاءات الأونروا حتى إشعار آخر

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

كشف رئيس اتحاد المقاولين علاء الأعرج، اليوم الخميس، تفاصيل قرار الاتحاد مقاطعة عطاءات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) حتى إشعار آخر.

وقال الأعرج في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن قرار المقاطعة يشمل أي عطاءات جديدة يعلن عنها من أونروا، ولا يشمل العطاءات الأخرى المعمول بها.

وأضاف الأعرج أن اتحاد المقاولين واصل العمل بالمشاريع القائمة تغليباً للمصلحة العامة لسكان قطاع غزة كونها تشكل بناء مدارس وعيادات صحية ومشاريع خدماتية أخرى.

وأشار الأعرج إلى أن الاونروا أقدمت على سابقة خطيرة في قطاع الانشاءات من خلال تسييل كفالة دخول عطاء لإحدى شركاتنا الوطنية.

وأكد أن قرار المقاطعة نتيجة مماطلة وكالة الغوث في تعويض المقاولين في المشاريع القائمة تحت التنفيذ عن الارتفاع غير المسبوق في أسعار المواد والانخفاض الحاد في سعر صرف عملة الدولار مقابل الشيكل.

وشدد اتحاد المقاولين على أن القرار جاء بعد تراجع الاونروا عن التفاهمات التي يتم التوافق عليها في الاجتماعات المشتركة، مما اضطر الاتحاد لمقاطعة الدخول في أية عطاءات تطرحها أونروا ابتداء من يوم الأربعاء 12 -1-2022، وحتى حل كافة الإشكاليات المتراكمة في هذا الخصوص.

Exit mobile version