تصاعد دعوات المشاركة في الفعاليات الاحتجاجية على انتهاكات الاحتلال بالنقب

الداخل المحتل- مصدر الإخبارية

تواصل الحراكات والفعاليات الشعبية داخل أراضي 48، الدعوات للمشاركة في تظاهرات ونشاطات، اليوم الخميس وغدا الجمعة، نصرة للعرب في النقب.

وتأتي الدعوات أيضاً، احتجاجا على ما تتعرض له قرية الأطرش – سعوة من تجريف للأراضي وتحريشها من قبل السلطات الإسرائيلية، واعتقالات، واقتحامات للمنازل، وقمع لاحتجاجاتهم ضد سلب أراضيهم.

وسبق أن ناشدت لجنة التوجيه العليا للعرب في النقب، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، العرب الفلسطينيين بالمشاركة في المظاهرة الشعبية، اليوم الخميس الساعة الثالثة عصرا على مفرق سعوة – الأطرش.

وإلى جانب المظاهرة على مفرق سعوة – الأطرش، يتوقع أن تنظم تظاهرات اليوم تحت عنوان “لن نترك النقب وحيدا” في جامعة تل أبيب، الساعة الواحدة ظهرا، وفي كفر كنا – منطقة العين، الساعة السادسة والنصف مساء، وفي معهد التخنيون – بوابة حيفا، الساعة السابعة مساء، وفي مدخل أم الفحم، الجمعة الساعة الرابعة عصرا.

وبحسب موقع عرب 48، فقد دعت اللجنة الشعبية والقوى الوطنية أهالي المدينة للحشد والمشاركة في المظاهرة التي تنظمها لجنة التوجيه في سعوة – الأطرش، اليوم.

كما دعا “حراك المطرح الشبابي” في جامعة بئر السبع جموع الطلاب للحشد والمشاركة في المظاهرة الشعبية.

وفي قرية اللقية، دعا ناشطون سياسيون للحشد والمشاركة في تظاهرة ستنظم، اليوم الساعة السابعة والنصف مساء، احتجاجا على ما تتعرض له أراضي قرية الأطرش من تحريش وتجريف واعتداءات واعتقالات منذ أيام.

وشنت شرطة الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في منطقة النقب، تركزت في قرية الأطرش مسلوبة الاعتراف، حيث اقتحمت الشرطة القرية وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، ونفذت حملة الاعتقالات في محاولة لردعهم عن التصدي لتجريف أراضيهم تمهيدًا للاستيلاء عليها.

وهدمت شرطة الاحتلال أيضاً، في ساعات الصباح خيمة اعتصام نصبها أهالي قرية الاطرش، ومنعت المواطنين من دخول أراضيهم التي تواجه مخططاً لتهجيرهم والاستيلاء عليها.

وأغلق مواطنين من الأهالي شارع 31 في النقب، والذي يعد أحد أهم الشوارع؛ احتجاجًا على هدم الخيمة واعتداء قوات الاحتلال على الأهالي.

وعم الإضراب الشامل معظم قرى النقب الفلسطيني، منذ ساعات صباح اليوم، منها نقع بئر السبع ومدارس الأطرش وخربة الوطن وتوسع في المدارس ليشمل قرى الأطرش وسعوة وبير هداج، والزرنوق والرويس.