رابط فحص 100 دولار المنحة القطرية منحة 100 دولار العمل دفعة شهر 12 ، شهر 11 ، دفعة شهر 1 ، دفعة شهر 3 دفعة شهر 6

صحيفة تكشف عن تفاصيل جديدة في منحة 100 دولار

غزةمصدر الإخبارية

أبلغ السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية اليوم السبت حركة حماس، بتمديد منحة 100 دولار حتى نهاية العام الجاري وذلك بعد تواصل رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، الموجود في الدوحة، مع الأمير تميم بن حمد في وقت سابق.

وقالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية أن العمادي اتفق مع رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار، ، خلال لقائه به أمس، على صرف 12 مليون دولار بواقع مئة دولار «لمئة وعشرين ألف عائلة متعفّفة، ودعم زواج خمسمئة شاب غير قادرين على الزواج، ودعم المتقدّمين في السن بواقع مليونَي دولار، وتخصيص مليون آخر لترميم بيوت الفقراء، وتقديم مليون إلى متخرّجي الجامعات لاستخراج شهاداتهم العالقة بسبب عدم دفع الرسوم.

والتقى السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، قيادة حركة حماس بغزة برئاسة السيد يحيى السنوار، ظهر أمس الجمعة، حيث ناقش الطرفان الأوضاع الراهنة في غزة ومستجدات الأوضاع الميدانية وسبل تحقيق استمرار الهدوء، وتم طرح ومناقشة كل الآليات المتاحة من أجل تحسين الأوضاع المعيشية لسكان قطاع غزة.

وأشار العمادي إلى أن صعوبة الأوضاع الإنسانية بغزة تستدعي من الجميع الوقوف عند مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية لتحسين ظروف العيش لسكان القطاع الذي يعيش تحت الحصار منذ سنوات.

وأعلن العمادي بأنه قد تم خلال اللقاء الاتفاق على أن تقوم اللجنة القطرية بزيادة عدد الأسر المستفيدة من المساعدات النقدية لشهر فبراير الحالي لتصبح 120 ألف أسرة مستورة ومتعففة بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وأضاف أيضا أن اللجنة ستخصص مبلغ مليون دولار أمريكي لدعم مشروع زواج لـ 500 شاب من الشباب الذين تقدم بهم العمر وغير قادرين على تحمل تكاليف الزواج من الأسر المستورة، علاوة على تخصيص مبلغ مليون دولار أخرى لترميم عدد من بيوت الفقراء على مستوى محافظات قطاع غزة، ومليون دولار أخرى لدعم خريجي الجامعات بغزة من أصحاب الشهادات العالقة نتيجة تعذر دفع الرسوم المستحقة عليهم.

وشدد العمادي على أن رزمة المشاريع المعلنة سيتم تنفيذها بالتنسيق مع الوزارات المختصة في غزة، مشيرا إلى أن هذه المساعدات تهدف إلى تحسين الأوضاع الإنسانية وتحقيق مقومات الحياة الكريمة لسكان القطاع، مناشدا كافة المؤسسات الإغاثية ومنظمات المجتمع الدولي لزيادة المساعدات الإنسانية التي تقدم لسكان القطاع حيث أن الأوضاع تنذر بكارثة حقيقية.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version