اشتية يلتقي وفداً من اللجان الشعبية لمخيمات الضفة الغربية

رام الله- مصدر الإخبارية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن رئيس الوزراء محمد اشتية التقى اليوم الأربعاء، وفداً موسعاً من اللجان الشعبية للمخيمات في الضفة الغربية.

وضم أعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء اللجان في كافة المخيمات، اليوم الأربعاء في مكتبه برام الله، بحضور مستشاره لشؤون الصناديق العربية والإسلامية ناصر قطامي.

وبحسب الوكالة، فقد اطلع اشتية على واقع احتياجات المخيمات في الضفة الغربية وأهلها، وبحث مع الوفد عددا من القضايا المهمة التي تخص المخيمات وأوضاعها جراء تقليصات برامج الوكالة وبرامج التشغيل والمشاريع التطويرية المقدمة للمخيمات في قطاعات الحكم المحلي، التعليم والصحة.

يشار إل أن الاجتماع جرى على هامش توقيع اتفاقية مشاريع دعم البنية الأساسية للمخيمات في الضفة الغربية بقيمة 3,45 مليون دولار من منحة صندوق الأقصى بإدارة البنك الإسلامي للتنمية.

وشدد رئيس الوزراء على أن الحكومة الفلسطينية ملتزمة بدعم المخيمات وتنفيذ عدد من المشاريع فيها وفق الإمكانيات المتاحة لكل ما هو حيوي وممكن للتخفيف من معاناة شعبنا، في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية.

وقال: “نعمل مع كافة الأطراف الدولية لضمان استمرار تحمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” مسؤولياتها في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين داخل الوطن وخارجه، وتوفير الدعم اللازم من المانحين لتمكينها من القيام بذلك”.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على الشراكة ما بين الحكومة الفلسطينية وممثلي اللجان الشعبية في المخيمات، كشريك أساسي لخدمة المخيمات وتطويرها.