الشاباك يعلن إحباط محاولة إيرانية لتجنيد “إسرائيليات” للتجسس

شؤون إسرائيلية- مصدر الإخبارية

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، اليوم الأربعاء، “إحباط محاولة إيرانية لتجنيد مواطنات إسرائيليات لمهام تجسس”.

وقالت قناة “كان” الرسمية، إنه تم تقديم لوائح اتهام ضد 4 إسرائيليات من مواليد إيران ويتحدثن الفارسية بسبب اتصالاتهم بعنصر استخبارات إيراني انتحل شخصية يهودي وقام بمهام تجسس داخل إسرائيل.

وبحسب القناة فقد نسبت للمتهمات لوائح الاتهام إلى بعضهن تصوير سفارات إسرائيل، ومراقبة مسؤولين كبار في منظومة الأمن والدفاع لدى الاحتلال والتقرب من إحدى النائبات في الكنيست.

كما تم تقديم لائحة اتهام أخرى ضد زوج إحدى المتهمات، بدعوى المساعدة في إحدى المهام الاستخبارية لصالح إيران.

ولفت “الشاباك” إلى أنه على الرغم من اشتباه الإسرائيليات الأربعة بأنه مسؤول في الاستخبارات الإيرانية، إلا أن بعضهن استمر في الاتصال به ووافق على أداء المهام الموكلة إليه.

وتؤكد دولة الاحتلال دائماً أنها مستعدة لمهاجمة إيران وتدميرها إذا ما فكرة الأولى بشن هجوم عليها.

وفي كانون الأول (ديسمبر) قال وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد، إن تل أبيب “مستعدة لمواجهة طهران بمفردها في حال تطلب الأمر للقضاء على طموحاتها النووية”.

وقال لابيد، بحسب صحيفة “يديعوت أحرنوت”: “نفضل العمل في إطار تعاون دولي، ولكن إذا لزم الأمر فسنتصرف بمفردنا”.

يشار إلى أن اللجنة المالية في “الكنيست” (البرلمان) الإسرائيلي، صدقت قبل نحو شهر، على ميزانية دفاع إضافية ذات بنود “سرية” بقيمة حوالي 9 مليارات شيكل (نحو 2.9 مليار دولار).

وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم”، إن الخطوة تأتي وسط تقارير تفيد بأن دولة الاحتلال “تعد خطط طوارئ للعمل عسكريا ضد إيران كملاذ أخير إذا فشلت الجهود الدبلوماسية في تقليص برنامجها النووي”.