حملة صحية للتوعية بكورونا في مخيم عين الحلوة للاجئين بلبنان

اللاجئون- مصدر الإخبارية

أطلق الدفاع المدني الفلسطيني بالتعاون مع القوة الفلسطينية المشتركة، أمس الثلاثاء، حملة توعية في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بصيدا جنوب لبنان.

وتتكون الحملة بحسب بوابة اللاجئين الفلسطينيين، من ثلاثة أقسام، بهدف مكافحة انتشار فايروس “كورونا”.

وأيضاً، تضمنت الحملة، متابعة المصابين المحجورين داخل منازلهم، وتقديم حصص من مواد التنظيف والتعقيم، إضافة إلى أدوية مسكنة وفيتامينات، فضلاً عن إرشادات وتشخيصات طبيّة.

واستهدفت الحملة الصحية، طلبة المدارس داخل الصفوف الدراسيّة في مخيم عين الحلوة، وتوزيع واقي للوجه على الطلبة من الصف السادس الابتدائي حتّى التاسع الإعدادي، إضافة إلى جولات توعية داخل المخيم و سوق الخضار بشكل خاص، وتقديم إرشادات لمرتادي السوق وتوزيع كمامات للوقاية.

وطالب المدني الفلسطيني الأهالي، بالتزام أقصى درجات الوقاية، في ظل الانتشار الكبير للوباء في لبنان، حيث سجلت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 4780 إصابة.

يشار إلى أن ذلك يأتي في وقت تواصل وكالة “أونروا” وكافة الهيئات الصحيّة الفلسطينية العاملة في لبنان، دعواتها للاجئين الفلسطينيين لأخذ اللقاح الخاص بفايروس “كورونا” عبر التسجيل على منصة وزارة الصحّة، أو الاستفادة من حملات التلقيح التي تشهدها المخيمات.

الجدير ذكره أن “أونروا” كانت قد بيّنت أنّ 40 ألف لاجئ فلسطيني تلقوا اللقاح حتّى اللحظة، في وقت ترتفع فيه حدّة الإصابات في لبنان حيث سجّبت اليوم نحو 1618 حالة و 8 حالات وفاة بحسب وزارة الصحة اللبنانية.