الشؤون المدنية تعلن عن دفعة جديدة من موافقات لم الشمل (رابط استعلام)

رام الله – مصدر الإخبارية 

أعلن رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، حسين الشيخ، اليوم الأربعاء، الحصول على 1000 موافقة تشمل طلبات للمتقدمين من الضفة المحتلة، للحصول على الهوية وجواز السفر الفلسطيني.

وقال الشيخ، في بيان صحفي، إن الهئية مستمرة في المتابعة الدائمة من أجل إنجاز ما تبقى من الأسماء التي أرسلت في الكشوفات للجانب الإسرائيلي في الأيام المقبلة، والتي تشمل الهويات، وتغيير العنوان، من جميع المحافظات.

وأشار إلى أن الحصول على هذه الموافقات جاء متابعة لما تم الإعلان عنه بتاريخ 30/08/2021 حول التفاهمات التي تمت بين السلطة الفلسطينية وبين الجانب الاسرائيلي، والتي بموجبها أعيد العمل بهذه الملفات، وتم الاتفاق مؤخرا بين الجانبين على أن يتم تسوية أوضاع 10 آلاف مواطن فلسطيني تشمل موافقات هويات جديدة وتغيير عنوان.

وأوضح أن الهيئة العامة للشؤون المدنية بكافة مديرياتها في المحافظات الجنوبية والمحافظات الشمالية ستكون مفتوحة اعتباراً من اليوم الأربعاء، لتسليم رسائل الموافقة الخاصة بالفئة المعلن عنها أعلاه، وذلك من أجل التوجه إلى مكاتب الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية، لإتمام إجراءات استصدار الهوية وجواز السفر الفلسطيني.

رابط الاستعلام عن أسماء الحالين على الهوية وجواز السفر الفلسطيني

ومساء أمس الثلاثاء،

قال رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، حسين الشيخ، مساء اليوم الخميس، إن الهيئة ستعلن عن 1000 اسم للمواطنين الحاصلين على الهوية الفلسطينية في الضفة الغربية.

 

وفي وقت سابق، نشر الشيخ بيان صحفي رسمي، عبر حسابه على “تويتر”، جاء فيه: “متابعة لما أعلنا عنه بتاريخ 30/08/2021، حول التفاهمات التي تمت بيننا وبين الجانب الإسرائيلي، والتي بموجبها أعيد العمل بهذه الملفات، حيث تم الاتفاق مؤخراً بين الجانبين على أن يتم تسوية أوضاع 10000 مواطن تشمل موافقات هويات جديدة وتغيير عنوان”.

وبين، أن بناء على ما سبق، “أعلن اليوم عن استقبال دفعة جديدة من موافقات الهويات من فئة أبناء المواطنين الذين تجاوزوا سن ال16 عاماً، ولم يكونوا مسجلين في سجات هويات ذويهم، حيث يبلغ مجموع ما تم الاتفاق عليه اليوم 661 موافقة، من أجل حصولهم على هوية وجواز فلسطيني”.

وأكد: “أننا مستمرون في المتابعة الدائمة من أجل إنجاز ما تبقى من الأسماء التي أرسلت في الكشوفات للجانب الإسرائيلي والتي تشمل الهويات وتغيير العنوان من جميع محافظات الوطن”.

وختم البيان معلناً أن “الهيئة العامة للشؤون المدنية بكافة مديرياتها في المحافظات الجنوبية والشمالية ستكون مفتوحة اعتباراً من يوم الأحد 02/01/2022 لتسليم الموافقة الخاصة بالفئة المعلن عنها”.