وصول وفد مصري لقطاع غزة لترسية عطاء المدينة السكنية في بيت لاهيا

صلاح أبوحنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

قال رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين علاء الأعرج، اليوم الأربعاء، أن وفداً مصرياً سيصل قطاع غزة الأسبوع المقبل للإعلان عن ترسية عطاء المدينة السكنية المصرية (دار مصر 3) في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأضاف الأعرج في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن وصول الوفد المصري يأتي بعدما كان قد خرج بوقت سابق، حاملاً معه مظاريف الشركات الفلسطينية المتقدمة للعطاء إلى العاصمة المصرية القاهرة لبحثها ودراستها.

وأشار الأعرج، إلى أن عملية فتح المظاريف ستكون الأسبوع المقبل وفق التقديرات بحضور مقدمي العطاءات أو وكلائهم المعتمدين.

وتتنافس 14 شركة مقاولات فلسطينية تقدمت للجنة المصرية لإعادة إعمار غزة للتنافس على عطاء مدينة (دار مصر 3) السكنية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

بدورها، كشفت مصادر خاصة لشبكة مصدر، تفاصيل الآلية التي ستنفذها اللجنة المصرية لإعمار غزة لتوريد المواد الخام لمشاريع المدن السكنية المقرر تنفيذها في القطاع.

وأوضحت المصادر، التي فضلت عدم ذكر اسمها، إن الجانب المصري ترك للمقاولين الفلسطينيين في غزة الذين سيتم ترسية عطاءات المدن السكنية عليهم، حرية اختيار المصانع التي ستتولى مهمة تصنيع المواد الخام اللازمة لعملية الإعمار.

وأطلقت اللجنة المصرية في وقت سابق من الشهر الماضي، المرحلة الثانية لإعادة إعمار غزة، وتشمل إنشاء 3 مدن سكنية، وهي (دار مصر 1) في مدينة الزهراء، و(دار مصر 2) في جباليا، و(دار مصر 3) في بيت لاهيا، جسرين في منطقتي السرايا والشجاعية.