كورونا غزة- جرعة رابعة

تحذيرات من الحالة الوبائية.. طالع الموجز اليومي لكورونا في غزة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الأربعاء عن تسجيل 3 حالات وفاة و96 مصاباً جديداً بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة بغزة في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا إنها سجلت تعافي 86 حالة جديدة، وذلك بعد إجراء 1293 فحصاً مخبرياً خلال ال 24 ساعة الماضية.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 191221 مصاباً، منها: الحالات النشطة 1248 حالة، المتعافين 188244 حالة، الوفيات 1729 وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 47 حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 38 حالة.

وحول التطعيمات بلغ إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 1957960 جرعة، والأشخاص الذين تلقوا اللقاح: 553155 مواطناً.

وكان مستشار وزيرة الصحة في قطاع غزة فتحي أبو وردة صرح، الثلاثاء، أن الوضع الوبائي في القطاع مقلق وصعب.

وقال أبو وردة، في تصريحاتٍ إذاعية له إن هناك العديد من الالتهابات الفيروسية بسبب هذا الفيروس، إضافة للمتحور الجديد “أوميكرون” الذي يغزو قطاع غزة.

وتابع: “عدة حالات دخلت المشافي، وهناك اختلاط كبير بين المرضى الذين يعانون من إنفلونزا موسمية عادية، وبين المصابين بفيروس كورونا، وندعو المواطنين للتوجه إلى وزارة الصحة بغزة حال ظهور أي أعراض عليهم”.

ولفت إلى أن هناك 44 حالة بالمشافي، حالة منهم خطيرة، و14 تحت أجهزة التنفس الاصطناعي، موضحاً أن هناك استهتار كبير في القطاع، باتباع إجراءات الوقاية، مؤكداً في ذات الوقت أن اللقاحات متوفرة بشكل كبير في غزة.

في السياق ذاته أعلن الناطق باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، تسجيل 185 مصاباً جديداً بمتحور “أوميكرون” في الضفة الغربية، لترتفع حصيلة المصابين بهذا المتحور في فلسطين إلى 476 مصاباً، موزعة على جميع المحافظات.

Exit mobile version