الضفة تنتفض.. حملة اعتقالات ومواجهات مع الاحتلال تخللها إصابة مواطنين

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أصيب عدد من المواطنين واعتُقل آخرين، اليوم الأربعاء، إثر مواجهات ودهم لقوات الاحتلال في مدن الضفة المحتلة.

ففي جنين أصيب شاب من بلدة برقين برصاصة في الساق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية بئر الباشا، فيما اعتقل ثلاثة آخرون من بلدة السيلة الحارثية.

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان في قرية بئر الباشا، ما أدى إلى إصابة شاب من بلدة برقين كان يتواجد في المكان بعيار ناري في الساق، ونقل إلى احدى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال دهمت عدة منازل في القرية، عرف من أصحابها ذوي الأسرى يعقوب القادري غوادرة، وشادي وسامي وهيثم غوادرة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال: محمد طاهر الشلبي، وعمرو نور الدين طحاينة، وسامر عادل شواهنة بعد أن داهمت منازلهم في بلدة السيلة الحارثية.

وفي الخليل أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال، الليلة الماضية، في منطقة جسر حلحول، شمالاً.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال المتمركزة في البرج العسكري المقام على جسر حلحول أطلقت الرصاص الحي صوب مجموعة من الشبان على جسر حلحول شمال الخليل، ما أدى الى إصابة الشاب مؤمن الأطرش (19 عاما) في قدمه، وشاب آخر نقل إلى إحدى مستشفيات المدينة للعلاج.

وفي بيت لحم اندلعت، الليلة الماضية، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، في بلدة تقوع شرقاً.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة وتمركزت في منطقة خربة الدير، ما أدى إلى اندلاع مواجهات اطلق الجنود خلالها قنابل الغاز والصوت، دون ان يبلغ عن اصابات.

في السياق تواصل قوات الاحتلال، لليوم الثالث على التوالي، إغلاق مدخل قرية مردا، شمال سلفيت.

وبحسب شهود عيان فإن قوات الاحتلال واصلت إغلاق مدخل القرية الغربي بالبوابة الحديدية، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخلها الشرقي، ما اضطر المواطنين إلى سلوك طرق التفافية بديلة.

اقرا أيضاً: استشهاد مسن بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه وتكبيله شمال رام الله