فصائل فلسطينية تعقب على عملية الدهس قرب مستوطنة “حلميش”

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أصدرت فصائل فلسطينية، بيانات منفصلة حول عملية الدهس التي وقعت قرب مستوطنة “حلميش” غرب مدينة رام الله مساء اليوم الثلاثاء.

وقالت حركة حماس عبر بيان صادر على لسان المتحدث باسمها، حازم قاسم: “عملية بطولية جديدة ينفذها أحد أبطال ثورة شعبنا في الضفة الغربية ضد جنود جيش الاحتلال المجرم شمال غرب مدينة رام الله الباسلة”.

وأضاف، “يأتي تصاعد الفعل المقاوم في كل مدن الضفة الغربية كرد طبيعي على وجود الاحتلال، وضد سياسته الإجرامية بحق شعبنا ومقدساتنا وأسرانا الأبطال”.

وشدد قاسم على أن “هذه العملية مرة أخرى أننا أمام فعل ثوري متكامل في كل الضفة الغربية ، وأن هذه الثورة لن تهدأ الا بطرد المحتل وكنس مستوطنيه وتحقيق أهداف شعبنا بالتحرير والعودة”.

بدورها أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين “بعملية الدهس البطولية التي نفذها أحد الشباب الثائر في الضفة وتعرض على اثرها للإصابة والاعتقال، والتي وقعت مساء اليوم غرب مدينة رام الله في مُغتصبة (حلميش)، وأدّت إلى إصابة جندي صهيوني بجروح متوسطة”، وفق ما جاء في البيان.

وأكدت الجبهة الشعبية أن “هذه العملية توجه رسائل قوية للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية بأن الشعب الفلسطيني مُصّمٌ على التصدي له والرد على جرائمه المتواصلة بحق شعبنا”.

وجددت الجبهة تأكيدها على “ضرورة استثمار حراك شعبنا في جميع مدن الضفة لتصعيد الاشتباك مع الاحتلال والمقاومة باعتبارها طريق الشعب الفلسطيني للوحدة والتحرير والعودة”.

من جانبها، عقبت لجان المقاومة في فلسطين على عملية حلميش، مباركة ما أسمته بالحدث البطولي.

وقالت لجان المقاومة، أن العملية تأتي “تأكيدًا على إصرار شعبنا الفلسطيني على مواصلة طريق المقاومة بكل أدواتها ووسائلها في الدفاع عن نفسه ومواجهة العدو الصهيوني ومخططاته مهما كلف ذلك من ثمن”.

وأضافت أنها “تعبر عن نبض شعبنا وسيره على نهج المقاومة الراسخ والثابت في أفئدة كافة الفلسطينيين، وردًا طبيعيًا لمحاولات الإجحاف الصهيوني بحق أسرانا الأبطال داخل السجون، واقتحامات العدو المتكررة في القدس ومدن الضفة المحتلة”.

وأشادت “بدور العمليات البطولية بكافة أشكالها في مناطق الضفة الشامخة، ونبارك منفذيها وندعو أبطال شعبنا إلى الاستمرار في مشروعهم النضالي، والحفاظ على شعلة الجهاد والمقاومة، والتكثيف من العمليات البطولية لتكون طريقًا لمرحلة التحرير القادمة بإذن الله” بحسب ما جاء في بيانها الصحفي.