مخيم اليرموك

لصوص يتسببون بإحراق منزل بمخيم اليرموك للاجئين في سوريا

وكالات- مصدر الإخبارية

دعا لاجئون فلسطينيون من العائدين الجدد إلى مخيم اليرموك بإيجاد حلول جذرية للتجاوزات التي يقوم بها اللصوص المعروفون بالعفيشة.

يأي ذلك بعد أن وصلت الأمور لإضرام النار في منزل يعود لأحد أبناء المخيم ، وفقاً لما أفادت به مجموعة العمل لأجل فلسطيني سوريا.

وفي تصريحات صحفية أوضحت صاحبة المنزل المحروق أن :”العفّيشة حاولوا سرقة منزلنا ومنازل الجيران أكثر من مرة، في محاولة يائسة لجعلنا نترك المخيم”.

وأضافت، كادوا يحرقوا أطفالنا في المنزل لولا لطف الله ثم قيام زوجي بإخراج أطفالي، وتتابع السيدة لم أكن أتصور أن تصل الأمور إلى هذه الدرجة من الأذى.

يشار إلى أن الأهالي السلطات السورية والفصائل الفلسطينية مسؤولية تردي الأوضاع الأمنية داخل أحياء المخيم والتي ساهمت إلى حد كبير بتعاظم سطوة العفّيشة وقيامهم بحرق منزل في محاولة لثني الأهالي عن البقاء داخل المخيم، ونقل رسائل سلبية لمن يفكر بالعودة إلى منزله.

وفي السياق، ذكر أحد أبناء المخيم أن سيارات التعفيش لازالت تتحرك في بعض أحياء المخيم لـتسرق وتنهب ما يمكن حمله مستغلين غياب بعض الأهالي عن منازلهم خلال فترة الترميم التي تشهدها بعض المنازل.

وأصدرت مجموعة العمل لأجل فلسطيني سوريا تقريراً يوثق حالات النهب و”التعفيش” التي طالت منازل مخيم اليرموك، عبر استبيان إلكتروني في محاولة لأخذ الرأي العام لأبناء المنطقة حول إعادة إعمار المخيم، وأظهرت نتائج الاستبيان، في التقرير الذي صدر يوم 10 أيار، 2018/ أن 93.2% من المشاركين تعرضت منازلهم للتعفيش من نهب الأثاث والأبواب والشبابيك والأسلاك الكهربائية وغيرها، بينما نجا فقط 6.7% من المنازل من ذلك.

Exit mobile version