منخفض جوي نهاية الأسبوع.. توقعات دائرة الأرصاد لحالة الطقس في فلسطين

رام الله – مصدر الإخبارية 

من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي نهاية الأسبوع الجاري، وفق ما أفادت دائرة الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء، الذي توقعت أن يكون يشهد أجواءً غائمة جزئياً مع ارتفاع في درجات الحرارة.

وتوقعت الأرصاد أن يكون الجو بارداً نسبياً إلى بارد نهاراً فوق المناطق الجبلية، ولطيفاً في بقية المناطق، إلى بارد ليلاً خاصة فوق المرتفعات، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة، يكون الجو بارد إلى شديد البرودة، الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الخميس، يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً نسبياً نهاراً فوق المناطق الجبلية لطيفاً في بقية المناطق إلى شديد البرودة ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

وذكرت الأرصاد أنه اعتباراً من ساعات المساء تسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق المناطق الشمالية تمتد تدريجياً خلال ساعات الليل إلى بقية المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة، تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة لذا يكون الجو غائماً و يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية الجو بارداً الى شديد خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

و تسقط، بمشيئة الله، زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة أحياناً مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحياناً، الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائجاً.