حقائق خاطئة تعلمناها في المدرسة لا تعلميها لطفلك

وكالات _ مصدر الإخبارية

قد مر زمنٌ طويل ونحن نعتقد أن الحقائق التي تعلمناها في المدرسة لا غبار عليها والنقاش فيها يعتبر مرفوضاً ولكن العلم الحديث أثبت عكسها، هناك الكثير من الحقائق التي تعلمناها بالمدرسة، وقد جاء دورك عزيزتي الأم لكي لا تعلميها لطفلك ولكي تصححي معلوماتك أنت أيضاً كالتالي:

أبرز الحقائق الخاطئة التي تعلمناها في المدرسة:

 

 الألوان الأساسية

تعلمنا في المدرسة أن الألوان الأساسية هي الألوان التي لا يمكن صنعها من خلال مزج الألوان معاً وأن وجميع الألوان الباقية يمكن صنعها من خلال مزج الألوان الأساسية.

لكن اللون الأحمر والأزرق يفشل في هذه المواصفات.

يمكننا صنع اللون الأحمر بمزج اللونين الأصفر والإرجواني معاً بينما يمكننا صنع اللون الأزرق بمزيج من اللون الإرجواني مع اللون السمائي.

في الوقت ذاته، لا نستطيع الوصول الى مدى واسع من الألوان إذا ما استخدمنا الأحمر والأزرق والأصفر فقط.

لقد اتفق باحثون على هذا الأمر بحلول نهاية القرن التاسع عشر لكن لسبب ما، لم يتم تحديث المنهج الدراسي.

الدليل هو أن ألوان خراطيش الطابعة تأتي باللون الأصفر، والسمائي، والإرجواني, وهذه هي الألوان الأساسية.

 

تفاحة نيوتن

نيوتن اكتشف قانون الجاذبية حين سقطت التفاحة على رأسه: ولم يحدث أن صرخ نيوتن وقال: وجدتها، وجدتها، فهذه حكاية غير صحيحة، والصحيح أن نيوتن كان يشرب الشاي مع صديقه تحت شجرة الشاي، وظل يتساءل لماذا لا تسقط التفاحة للأعلى، واستغرق زمناً في الدراسة حتى توصل لقانون الجاذبية.

 

لون الحرباء

الحرباء لا تغير لونها للتمويه، فمن الخطأ أن نقول أن هذا الشخص مثل الحرباء لأنها تغير لونها حسب الوسط الذي تتواجد فيه، والصحيح أنها تغير لونها حسب درجة الحرارة المحيطة بها وللتفاهم مع بنات جنسها.

أينشتاين

لا تضربي الأمثال بالعالم أينشتاين حين يرسب طفلك في الرياضيات، فهو لم يكن طالباً فاشلاً كما تروى القصص عنه، ولا تخبري طفلك الضعيف في الرياضيات هذه الحكاية، والحقيقة أن اينشتاين قد رسب في اللغة والبيولوجيا وعلم الحيوان، لأنه لم يكن يجيد الفرنسية، وذلك قبل تخرجه من الثانوية بعامين.

الحواس الخمسة

التذوق، اللمس، الرؤية، السمع، والشم لا يمثلون جميع الحواس.

فنحن نشعر بالحركة من خلال المعجلات الموجودة في النظام الدهليزي ضمن الأذن. حركة السوائل خلال قنوات صغيرة في أعماق الأذن تسمح لنا بالشعور بالحركة والتوازن. وتجعلنا نشعر بالدوار والتشويس أيضًا.

عندما نحبس أنفاسنا فنحن نحس بأن دمنا يصبح حامضياً بينما يذوب ثنائي أوكسيد الكربون فيه ليشكل حامض الكاربونيك.

وأيضا إحساسنا بدرجة الحرارة، الألم، والوقت إضافة إلى عدد كبير من الأحاسيس الأخرى التي تسمح لنا بالرد على حاجاتنا وما يجري من حولنا في البيئة.

 

كولومبوس وأمريكا

كولمبوس لم يكتشف القارة الأميركية كما أخبرونا، ولكن الحقيقة أن القارة كان بها سكانها الأصليين، وأول مكتشف وصلها هو “ليف إريكسون” في العام ألف قبل الميلاد.