هزة أرضية مدينة سورية- هزة أرضية فلسطين- هزة أرضية ليبيا بنغازي-هزة أرضية تبوك السعودية - الجزائر - هزة أرضية فلسطين

شعرت به المدن المحتلة.. زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب جزيرة قبرص

وكالات – مصدر الإخبارية

أفادت تقارير إعلامية بأن زلزالاً بقوة 6.6 درجات على مقياس ريختر ضرب، فجر اليوم الثلاثاء، جزيرة قبرص وكان على عمق 20 كلم تقريباً في البحر الأبيض المتوسط، حيث شعر بالهزة الأرضية عدة مدن.

وبحسب التقارير شعر بالهزة الأرضية العديد من سكان الأراضي المحتلة في مناطق بئر السبع، والقدس، و”نهاريا”، و”بيتح تكفا”، وحيفا و”رحوفوت”، حيث تلقت شرطة الاحتلال عشرات الاتصالات والبلاغات عن الهزة الأرضية.

في هذا الشأن أكد معهد المسح الجيولوجي والزلزال الأميركية وقوع زلزال بشدة 6.6 قبالة جزيرة قبرص، حيث وقع في الساعة 03:07 فجراً بتوقيت الجزيرة، في عرض البحر على عمق 19.6 كلم وعلى بُعد 48 كلم من مدينة بوليس الساحلية.

وأوضح المعهد، أن الاحتمال ضعيف بأن يكون هذا الزلزال قد تسبب بضحايا أو أضرار.

وذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أن زلزالاً شدته 6.4 درجات على مقياس ريختر ضرب، فجر اليوم، قبالة جزيرة قبرص في البحر الأبيض المتوسط.

كما لم ترد في الحال تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار من جراء هذا الزلزال الذي شعر به بقوة سكان الجزيرة، بما في ذلك العاصمة نيقوسيا، واستمرّ لفترة طويلة نسبياً.

يشار إلى أن جزيرة قبرص تقع في منطقة تشهد نشاطاً زلزالياً كثيفاً، إذ إنها على مقربة من حيث تلتقي الصفيحة التكتونية الأوراسية بتلك الأفريقية.

Exit mobile version