ارتفاع في الحرارة تشهده البلاد اليوم.. وتوقعات بمنخفض جوي نهاية الأسبوع

رام الله – مصدر الإخبارية

قالت دائرة الأرصاد الجوية إنها تتوقع أن يكون الجو اليوم الثلاثاء غائماً جزئياً إلى صاف ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً نسبياً نهاراً فوق المناطق الجبلية لطيفا في بقية المناطق الى بارد ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية ، الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبحسب الأرصاد يكون الجو غداً الأربعاء غائماً جزئياً ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة ليبقى الجو بارداً نسبياً نهاراً فوق المناطق الجبلية لطيفاً في بقية المناطق الى بارد ليلا خاصة فوق المرتفعات الجبلية ، الرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج .

والخميس المقبل يكون الجو غائماً جزئيا إلى غائم و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً نهاراً الى شديد البرودة ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية ،واعتباراً من ساعات الظهيرة تسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق المناطق الشمالية تمتد تدريجياً خلال ساعات المساء والليل الى بقية المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

في السياق ذكر موقع طقس فلسطين أن البلاد تتأثر نهاية الأسبوع الحالي بمنخفض جوي جديد، من المتوقع أن يبدأ تأثيره مع مساء يوم الخميس على شكل انخفاض ملموس على درجات الحرارة وارتفاع في نسب الرطوبة.

ووفق الموقع من المتوقع أن تعم الأمطار معظم المناطق في شمال ووسط البلاد إعتباراً من فجر ليل الخميس وفجر الجمعة، لتتواصل خلال النصف الاول من الأسبوع القادم على فترات.

وتابع طقس فلسطين أنه من غير المستبعد أن يصاحب المنخفض القادم رياح قطبية شديدة البرودة ستعمل على زيادة التبريد في الأجواء خاصة في المناطق العالية.