الصحة: “أوميكرون” سيكون المتحور السائد في البلاد الأيام القادمة

رام الله – مصدر الإخبارية

صرح مسؤول ملف كورونا بوزارة الصحة شمال الضفة الغربية د. وسام صبيحات، اليوم الاثنين، أن فلسطين شهدت تصاعداً في مؤشر الإصابة بفيروس كورونا منذ مطلع الاسبوع الماضي وسط توقعات بازدياد الحالات في الأيام القليلة القادمة.

وأكد صبيح في تصريحات لها أن عدد المصابين بالمتحور الجديد “أوميكرون ” وصل حتى يوم أمس إلى 191 مصاباً، متوقعاً في الأيام القادمة أن يكون هو المتحور السائد في فلسطين بسبب سرعته الفائقة من 3 لـ 4 أضعاف عن المتحورات السابقة.

وتابع بالقول إن “الوضع الوبائي في محافظات الوطن ليس بالوردي كما يظن البعض ولا زلنا في أوج الجائحة كباقي دول العالم، فتارةً ترتفع نسبة الادخال للمستشفيات وتارةً تنخفض ,مشيرا الى ان الوضع الوبائي ما زال تحت السيطرة ويوجد استقرار نسبي”.

وبين أن حركة العمال والحركة السياحية للداخل المحتل أو الحركة والتنقل للأردن ساعد على انتشار الفيروس بشكل كبير نظراً لارتفاع أعداد الإصابة فيهما، حيث تشهد هذه المناطق تسجيل حوالي 1000 مصاباً يومياً.

ولفت إلى العزوف الكبير من قبل المواطنين لأخذ المسحات وأجراء الفحص، داعياً إلى أخذ الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا لأنها تعيد منسوب المناعة وتقاوم الاصابة من جهة وتحمي من المضاعفات وبالتالي من الوفيات من جهة اخرى.

وكان الناطق باسم الصحة الفلسطينية كمال الشخرة أعلن أمس الأحد تسجيل 49 مصاباً جديداً بمتحور “أوميكرون” في الضفة الغربية.

ودعا الشخرة، في بيان صحفي له المواطنين إلى التوجه إلى مراكز التطعيم في المحافظات، لأخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، لحماية أنفسهم وعائلاتهم، وإلى ضرورة التقيد بإجراءات السلامة والوقاية.