وائل الإبراشي

الإعلامي وائل الإبراشي.. وفاة بعد مسيرة مهنية طويلة

وكالات _ مصدر الإخبارية

ضجت منصات التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية بشكل كبير جدًا بصور وفيديوهات الإعلامي المصري الكبير وائل الإبراشي متسائلين عن سبب وفاته وعن سيرته الذاتية.

فمن هو وائل الإبراشي:

الإعلامي وائل الإبراشي هو صحفي و‌إعلامي مصري مسلم الديانة, وُلد في شربين بمحافظة الدقهلية وهو من مواليد 26 أكتوبر من عام 1963 ويبلغ من العمر 58 سنة.

وحسب مصادر محلية مصرية فإن الإعلامي وائل الإبراشي متزوج من سحر الإبراشي وله منها بنت، وكان وائل الإبراشي حريصًا على عدم إقحام عائلته وحياته الأسرية في الإعلام، قبل أن يظهرا في الإعلام من أجل الحديث عن حالته الصحية.

مسيرته المهنية:

وائل الإبراشي من أهم الصحفيين المصريين, حقق العديد من النجاحات التي مكنته من شَغل العديد من المناصب الهامة, حيث تولى رئاسة العديد من أشهر الصحف في مجال الصحافة المصرية عمل صحفيًا في جريدة روزاليوسف، ثم أصبح رئيس تحرير جريدة صوت الأمة، قبل أن يستقيل منها سنة 2010.

قدم الإبراشي العديد من البرامج التلفزيونية ، منها الحقيقة على شاشة قناة دريم 2 خلفا للإعلامية هالة سرحان، ثم قدم العاشرة مساء على القناة نفسها خلفًا للإعلامية منى الشاذلي.

وانتقل الإبراشي بعد ذلك لقناة ON E ليقدم برنامج “كل يوم” خلفا للإعلامي عمرو أديب، ثم انتقل ليقدم برنامج التاسعة الذي يذاع على القناة الأولى المصرية التابعة للهيئة الوطنية للإعلام، ليشارك في نجاح التوك الشو الأبرز بالقناة.

واشتهر الإبراشي بأسلوبه الخاص والمميز في الحوار، فضلا عن طرحه قضايا عادة ما تكون مثيرة للجدل في برامجه الحوارية.

 

اتُّهم في عهد الرئيس الأسبق لمصر حسني مبارك في 66 قضية نشر آخرها قضية التحريض على عدم تنفيذ قانون الضرائب العقارية ونال فيها البراءة بعد أيام من ثورة يناير، سجل باسمه أكثر من سبق صحفي، مثل قضية لوسي أرتين، غرق عبّارة السلام، مقتل المجند سليمان خاطر، مذبحة بني مزار، سر عداء مبارك للفريق الشاذلي، معاناة مرضى الإيدز في مصر، أسباب اغتيال السادات، وسلسلة الهاربين في لندن، وتحقيقات اللاجئين في الجولان، تفجير كنيسة القديسين، التعذيب في السجون، مبادلة الجاسوس جبرائيل بـ25 سجيناً مصرياً.

وفاته:

تُوفي الإعلامي المصري ، وائل الإبراشي، مساء يوم الأحد 9 يناير 2022, بعد أن أعلنت وسائل الاعلام المصرية وفاته عن عمر ناهز الـ 59 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض..

وكان الإبراشي قد غاب عن شاشة الفضائية الأولى المصرية وعن تقديم برنامج “التاسعة”، منذ اكتشاف إصابته في ديسمبر (كانون الأول)2020.

وكان الإبراشي قد أصيب بفيروس كورونا، نهاية شهر ديسمبر 2021، وخضع للعزل المنزلي على الفور، مع اتباع بروتوكول العلاج، إلى أن حالته الصحية تدهورت في أيام قليلة، حتى قرر التوجه إلى مستشفى زايد التخصصي لتلقي العلاج اللازم وإنقاذ الموقف، لاسيما وأنّ الرئة لديه شهدت تدهورا كبيرا، وتأثرت سلبا نتيجة كورونا.

وأعلن حسن الإبراشي ابن شقيق وائل الإبراشي، نبأ وفاته وفق ما ذكرت صحيفة “المصري اليوم”.

وكانت الصحيفة ذاتها قد أفادت في مارس/آذار هذا العام، نقلاً عن زوجة الإبراشي، تعافي الأخير من الفيروس وخروجه من المستشفى

ونعى عدد كبير من الإعلاميين والفنانين المصريين والعرب وفاة الإعلامي المصري.

وتسبب الفيروس كذلك بوفاة وجوه بارزة في مصر مثل الممثل سمير غانم والممثل أحمد خليل والممثلة رجاء الجداوي.

 

Exit mobile version