الاحتلال يجرف أراضٍ العيسوية-تجريف أراضي

بلدة العيسوية تتعرض لعمليات تجريف أراضٍ وهدم منشآت

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

شرعت آليات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، بهدم وتجريف أراضٍ في بلدة العيسوية شمال شرقي القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال معززة بعدة آليات وبأمر من “البلدية ووزارة الداخلية وسلطة الطبيعة” اقتحمت بلدة العيسوية، وجرفت أراض وأسوار في المنطقة الشرقية الجنوبية.

وذكرت أن عمليات التجريف طالت أيضاً الأراضي في المنطقة الشمالية الشرقية من العيسوية، بالإضافة إلى تخريب الطرقات المؤدية إليها، وهدم الأسوار.

وقال عضو لجنة المتابعة بالعيسوية محمد أبو الحمص، في تصريحات محلية، إن سلطات الاحتلال تواصل اعتقال حارس المسجد الأقصى المبارك فادي عليان، وتواصل التنكيل والضغط على عائلته، واستكملت تجريف ما تبقى من أرضه.

وأضاف أن جرافات الاحتلال هدمت مغسلة للسيارات في بلدة العيسوية، مؤكداً أن البلدة تتعرض منذ بداية العام الجاري، لهجمة إسرائيلية متواصلة، من خلال الاقتحامات وعمليات الهدم وتجريف الأراضي، والتنكيل بسكانها.

وفي 21 ديسمبر الماضي، اعتقلت قوات الاحتلال الحارس فادي عليان، أثناء ممارسة عمله في الأقصى، وأعقب اعتقاله، اقتحام منزله في العيسوية، وتفتيشه وتخريب محتوياته.

يذكر أن قوات الاحتلال هدمت منزل عليان في مارس الماضي، رغم أن البناية تقع ضمن الخارطة الهيكلية المسموح بالبنءا فيها بالعيسوية، ووصف عليان حينها قرار الاحتلال بهدم منزله بأنه “كيدي وانتقامي”، كونه يعمل ناشطاً في البلدة وحارساً بالأقصى.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة أن 9 عمليات هدم جرت في القدس المحتلة منذ الأول من كانون الثاني (يناير) الجاري، 5 منها نُفذت بأيدي أصحابها.

والمنشآت التي هُدمت عبارة عن: منازل وغرف سكنية، غرفة لمركز صحي، حظيرة، ومنشأة تجارية، في أحياء سلوان، جبل المكبر، بيت حنينا، صور باهر، العيسوية، والشيخ جراح.

 

Exit mobile version