إصابة ثلاثة أشخاص في جرائم إطلاق نار بالداخل الفلسطيني المحتل

وكالات- مصدر الإخبارية

أفادت مصادر إعلامية بإصابة ثلاثة أشخاص في جرائم إطلاق نار منفصلة وقعت مساء اليوم، الأحد، في مدن بالداخل الفلسطيني المحتل وهي اللد وكفر ياسيف وجديدة – المكر.

ويدل هذا على تصاعد متواصل لأعمال الجريمة في المجتمع العربي بعد أن سجلت حصيلة ضحايا قياسية في عام 2021 الماضي.

ولم تعرف بعد خلفية الجرائم الثلاث.

وبحسب المصادر، فقد أصيب فتى (16 عاما) مساء اليوم، في جريمة إطلاق نار ارتكبت في مدينة اللد، وعُلم أن الضحية نقل إلى مستشفى “أساف هروفيه” وهو بحالة “متوسطة” الخطورة.

وقال بيان الشرطة، إن عناصرها وصلوا إلى مكان وقوع الجريمة، وباشروا التحقيق في ملابساتها والبحث عن الجاني، دون الإبلاغ عن اعتقال أي مشتبه به.

وفي السياق، أصيب شخص (43 عامًا) من سكان قرية جديدة – المكر، إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار، مساء الأحد، ونقل المُصاب لتلقي العلاج في المركز الطبي ‘الجليل الغربي‘ في نهاريا.

وذكرت الطواقم الطبية أن الضحية “تعرض لإطلاق نار في القسم الأوسط والسفلي من جسده”.

وفي بيان صدر عن المركز الطبي، جاء أن حالة المصاب تتراوح بين “المتوسطة والخطيرة”.

وأيضاً، أصيب شاب (20 عاما) بأعيرة نارية في جريمة ارتكبت في بلدة كفر ياسيف، هي الثالثة التي يشهدها المجتمع العربي، مساء اليوم، وعُلم أن الشاب “تعرض لإطلاق نار بالقسم السفلي من الجسد”، بحسب ما أفادت الطواقم الطبية.

ونقل المصاب وهو بحالة “متوسطة” الخطورة لتلقي العلاج في غرفة العلاج المكثف في المركز الطبي في الجليل الغربي في نهاريا.

وارتفع عدد ضحايا الجريمة في المجتمع العربي بالداخل الفلسطيني في العام 2021 الماضي إلى 111 قتيلا بينهم 16 امرأة؛ في حصيلة لا تشمل ضحايا الجرائم التي وقعت في مدينة القدس وهضبة الجولان المحتلتين.

ويُستدل من المعطيات والإحصائيات المتوفرة، أن جرائم القتل في تصاعد مستمر، إذ بلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي خلال العام 2020، 100 قتيل بينهم 16 امرأة.

وفي العام 2019 بلغت الحصيلة 93 قتيلا، بينهم 11 امرأة، وفي العام 2018 بلغت حصيلة الضحايا 76 بينهم 14 امرأة؛ فيما قُتل 72 عربيا بينهم 10 نساء في العام 2017.