إسماعيل هنية

إسماعيل هنية: العودة للبلاد المهجرة والوطن السليب أمر لا بد منه

غزة- مصدر الإخبارية

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن العودة للبلاد المهجرة والوطن السليب أمر لا بد منه.

جاء ذلك خلال مقابلة لهنية ضمن برنامج المقابلة عبر قناة الجزيرة مع الإعلامي علي الظفيري.

وقال هنية، التقيت بالشيخ أحمد ياسين أول مرة عام ١٩٧٣ حين كان الشيخ يهتم بالفتية والشباب ويعطيهم الدروس، مضيفاً أن الشيخ أحمد الياسين دائما ما كان يؤكد أن مَن ينتصر في معركة الجيل ينتصر في معركة المستقبل.

وأضاف، انضممت إلى حماس في الثمانينيات، ودخلت المحاضن التربوية والأسرية، وأصبحت جزءًا من الحركة، متابعاً: كنت مع أبناء جيلي من الفتية نتابع العمل الجهادي المسلح الذي كان يقوم به الفدائيون.

وأكمل هنية خلال الحوار كبرنا ونحن نتابع أخبار الثورة الفلسطينية والعمل الفدائي الفلسطيني، موضحاً أن “علاقتي علاقة احترام متبادل مع جميع المكونات الفلسطينية”.

وقال، اعتز بانتمائي لحركة حماس التي عرفت الطريق لفلسطين والقدس من خلالها، مضيفاً، كنت مع أبناء جيلي من الفتية نتابع العمل الجهادي المسلح الذي كان يقوم به الفدائيون.

وشدد على أن حماس حركة تحرر وطني، تحترم مَن يؤمنون بالوحدة الفلسطينية، مبيناً أن أدبيات حماس قائمة على مفهوم الشراكة، والجميع يجب أن يكون على الخارطة السياسية وخارطة العمل المقاوم.

وذكر هنية أن قضية الأسرى بالنسبة لحماس قضية وطنية بامتياز، وكانت دائمًا تفكر في كيفية تحريرهم.

وفي حديثه عن فترة الإبعاد قال، في مرج الزهور قررنا عدم مغادرة تلك المنطقة إلا بالعودة إلى بلادنا فلسطين، موضحاً أن الإبعاد كان تفريغًا للأرض المحتلة من قيادات المقاومة تمهيدًا لاتفاقية أوسلو.

وقال إن، الشيخ أحمد ياسين كانت روح المقاومة تسكنه، واستطاع أن يفجر الثورة، وأن يصنع الانتفاضة رغم أنه بجسد مشلول.

Exit mobile version