لقاحات كورونا - الولايات المتحدة

ارتفاع حصيلة المصابين بكورونا في الولايات المتحدة إلى أكثر من 60 مليون

دولي- مصدر الإخبارية

قالت وسائل إعلام إن حصيلة المصابين المؤكدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19” تجاوزت في الولايات المتحدة مستوى 60 مليون حالة.

وذكرت الوسائل نقلا عن جامعة جونز هوبكينز التي تتابع تطورات الجائحة في الولايات المتحدة، في بيانات نشرتها الأحد، بارتفاع حصيلة المصابين المسجلة في البلاد إلى نقطة 60.062 مليون حالة بينها 837504 وفيات.

ووفقاً للمعطيات الصادرة عن الجامعة فإن متوسط الإصابات اليومية خلال الأيام الـ7 الماضية بلغ في البلاد أكثر من 700000 حالة لأول مرة منذ بدء الجائحة في قفزة حادة غير مسبوقة.

وتواجه الولايات المتحدة ارتفاعات حادة للوفيات الجديدة جراء المرض وتجاوز المؤشر اليومي خلال الأيام الـ7 الماضية حسب الجامعة مستوى 1500 حالة.

يشار إلى أن ذلك الارتفاع يأتي على خلفية انتشار متسارع لمتحور “أوميكرون” المكتشف لأول مرة في جنوب أفريقيا شهر نوفمبر 2021 والذي أصبح مهيمنا في الولايات المتحدة حسب السلطات الصحية في البلاد.

وأكدت، أعلنت منظمة الصحة العالمية، سابقاً أن أوميكرون لن يكون المتحور الأخير لفيروس كورونا، وأن الفيروس يستمر في التطور.
وقال مدير عام المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي برفقة خبراء الصحة العالمية في مقر المنظمة بجنيف: “الأسبوع الماضي تم تسجيل أكبر عدد من الإصابات بالفيروس منذ بداية الوباء”.

ولفت إلى أن متحور أوميكرون له تأثير أخف على الأشخاص الملقحين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا على وجه الخصوص، مقارنة بمتحور دلتا.
وأضاف “لا يمكن وصف متحور أوميكرون بأنه ذو تأثير خفيف، فهو مثل المتحورات السابقة يُدخل المصابين إلى المشافي ويودي بحياة الناس”.

Exit mobile version