آبل تبدأ باختبار ايفون قابل للطي….تعرف على المواصفات والسعر المتوقع

تكنولوجيا-مصدر الإخبارية

تم تداول الكثير من التسريبات حول أن شركة آبل اتخذت قرار برغبتها في طرح أجهزة هواتف ايفون قابلة للطي، بعد أن قامت الشركات المنافسة بإنتاج هواتف لشاشات يمكن طيها.

ولذلك صدرت احتمالات أن تقوم الشركة بإنتاج أول آيفون قابلة شاشته للطي من قبل آبل.

ومن الجدير بالذكر بأن رواج الهواتف القابلة للطي كبير للغاية، بكلا الأشكال سواء الصدفي، أو الرأسي، خاصة خلال السنوات الأخيرة.

وأيضًا كشفت بعد الاحصائيات التي صدرت عام 2021 بأن مبيعاتها ارتفعت بنسبة 500%، وكان لشركة سامسونج النصيب الأكبر منها بفضل هواتف فيليب 3، وجالكسي Z.

وتبعًا للتقرير الذي تم نشره بواسطة Dylan، فإن آبل اتخذت قرار بأنها ستنوي إطلاق أول آيفون تابع لشركتها بعد أن قامت باختبار للنماذج، وتطوير لنماذج أخرى من أجل تطوير أفضل، والخروج بأفضل نسخة تحمل اسم وشعار آبل.

آيفون قابل للطي من آبل

وبحسب ديلان وهو أحد المسربين للأخبار التي تتعلق بشركة آبل، وله ثقة كبيرة من الناس بسبب دقة وموثوقية معلوماته بأنه لا يزال عند الشركة مخاوف بشأن ما إذا كانت الهواتف الذكية القابلة للطي سيبقى لها سيط وانتشار أم أنها ستنتهي ويندثر صيتها مع الوقت.

ولذلك فإن عمل شركة آبل حاليًا ينحصر في مراقبة مدى انتشار تلك الهواتف، واقبال الناس عليها ومراقبة السوق بعناية فائقة، والنظر في المميزات وتطويرها، وتصحيح عيوب المنافسين.

ورغم أن الشركة قادرة على أن تنتج هاتف قابل للطي تنافسي إلا أنها تريد المزيد من الوقت، وستستغرق الكثير؛ لتطور، وتصنع أفضل ما يمكن.

وأكد أيضًا ديلان الذي له موثوقية بسابقات التوقعات مثل تنازل آبل عن قارئ البصمات، وإطلاق هاتف الشاشة الكاملة، أكد الآن بأن الشكرة تتجه إلى عمل نماذج لشاشات آيفون قابلة للطي.

وبحسب تقرير نشرته Dylan وهو أحد أشهر المسربين للأخبار المتعلقة بشركة أبل، فإن الشركة اتخذت قرار إطلاق أول آيفون قابل للطي لها بعد أن بدأت بالفعل باختبار بعض النماذج وتطوير البعض الآخر للوصول إلى أفضل نسخة تحمل شعار أبل.

موعد متوقع لإطلاق الآيفون والسعر المتوقع

كما دايلن فهناك أيضًا مسرب آخر يُدعى ب Ming-Chi Kuo، وله موثوقية ومصداقية عالية، حيث قال: أن الهاتف الجديد سيأتي في العام 2023.

وأكد أيضًا بأن المبيعات المتوقعة تقدر ما بين 15-20 مليون من الآيفون بالشاشة القابلة للطي، وسيتراوح سعره بحدود 1800 دولار، ومن الممكن أن يتخطى سعره ذلك ليصل إلى 2000 دولار.