قائمة طفح الكيل تطالب بوقف المحاكمة على خلفية حرية التعبير بالضفة

رام الله- مصدر الإخبارية

طالبت قائمة “طفح الكيل” المرشحة لانتخابات المجلس التشريعي الأحد بإغلاق ملف محاكمة الحراكيين والنشطاء، على خلفية حرية الرأي والتعبير.

يشار إلى أن المحكمة تعقد غدًا جلسة للنطق بالحكم في القضية المرفوعة من وزير الحكم المحلي السابق حسين الأعرج ضد عضو القائمة فايز السويطي.

وقالت القائمة في بيان إن المحكمة امتحان حقيقي للقضاء الفلسطيني، مؤكدة أن إدانة السويطي هي إدانة لكل إنسان حر وشريف مدافع عن موارد الوطن ويحلم في العيش بكرامة ومجتمع خال ن الفساد.

وعدت قائمة طفح الكيل أن إدانة السويطي ستكون رسالة واضحة لكل الحراكيين والنشطاء حول مستقبل محاكماتهم، وعليهم مواجهة قضاء مشكوك بنزاهته.

وأكدت أن رفع سبع قضايا على السويطي بتهم التشهير وإثارة النعرات والقذف، لن تثنيه عن الاستمرار في نضاله ضد الفساد، داعية إلى دعم السويطي.

وذكرت أن ما يقوم به حق كفله القانون والمواثيق والاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها السلطة.

وأوضحت أن إدانة السويطي تعريض البلد لمزيد من أجواء التوتر وخلق بيئة من الاحتكاكات والاعتصامات والوقفات الاحتجاجية ضد محاكمة النشطاء.

وأكدت أن إطالة عمر التقاضي لسنوات بحجة عدم حضور الشهود، هي جريمة يرتكبها نظام العدالة، وتنم عن عقلية أمنية تسيطر على القضاء.

وتتعمد السلطة الفلسطينية من خلال الأجهزة الأمنية التابعة لها بالضفة الغربية ارتكاب انتهاكات بين وقت وآخر بحق المواطنين وهو ما يستدعى للمطالبة بوقفها بين حين وآخر.