الاحتلال في طولكرم اعتقالات الاحتلال في الضفة مواجهات

الاحتلال يشن اعتقالات في الضفة ويستهدف الصيادين في بحر شمال غزة

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات طالت العديد من المواطنين في الضفة الغربية، من بينهم القيادي في حركة المقاومة الاسلامية حماس رأفت ناصيف.

وخلال اعتقالات الاحتلال داهمت القوات مدينة طولكرم، واقتحمت منزل القيادي ناصيف، قبل ان تقوم باعتقاله واقتياده إلى جهة غير معلومة.

وفي محافظة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت ريما واعتقلت أدهم عزات الريماوي، بعد مداهمة منزله والعبث في محتوياته.

وفي محافظة سلفيت اقتحمت قوة اسرائيلية بلدة دير استيا واعتقلت الشاب رامز أبو فارس بعد اقتحام منزله وتفتشيه.

وفي العيسوية شرقي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال كل من وديع داود عليان وحمد زكريا عليان، واقتحمت العديد من المنازل وحققت مع عدد من المواطنين ممن يقضون فترة في الحبس المنزلي.

كما وفتحت زوارق الاحتلال الحربية ، اليوم الخميس، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة تجاه الحدود البرية والبحرية لقطاع غزة.

 

واستهدفت الزوارق الحربية مراكب الصادين قبالة سواحل مناطق الواحة والسودانية شمال غرب القطاع، ولاحقت مراكب الصيادين في حدود 3 أميال بحرية.

وعلى الحدود البرية الشرقية لقطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال النار تجاه أراضي ومنازل المزارعين ورعاة الأغنام قبالة مناطق شرق كل من خانيونس جنوب القطاع، إلى جانب مناطق من حدود شرق مدينة غزة، ومحيط معبر بيت حانون “إيرز” شمال القطاع.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس، النار وقنابل الغاز المُسيل للدموع، تجاه عمال ببلدة بيت حانون شمال قطاع غزة؛ دون إصابات.

وأفادت مصادر محلية، بقيام جنود الاحتلال، المتمركزين داخل السياج الأمني، بإطلاق النار وقنابل الغاز المُدمع، تجاه عدد من العمال، في مكب النفايات، شمالي البلدة؛ ما أجبرهم على الانسحاب خشية على حياتهم.

ويتعرض العمال بشكل شبه يومي لإطلاق نار، من قبل قوات الاحتلال؛ ما أدى لإصابة عدد منهم في أوقات سابقة.

وتشهد الأوضاع في قطاع غزة توتراً خاصة بعد عودة البالونات الحارقة صوب المناطق الحدودية بسبب مماطلة الاحتلال في تنفيذ تفاهمات التهدئة الأمر الذي تجده “إسرائيل” مبرراً لاستهداف مناطق متفرقة من القطاع بزعم أنها تتبع للمقاومة.

Exit mobile version