وزارة الأشغال - إعادة الإعمار-الحزام الناري - وزارة الأشغال بغزة - مكتبان هندسيان

سرحان لمصدر: مكتبان هندسيان يُجهزان تصاميم جسرين في غزة

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

كشف وكيل وزارة الإسكان والأشغال العامة ناجي سرحان، اليوم الأحد، عن تولي مكتبان هندسيان إعداد وتجهيز تصاميم ومخططات الجسور في منطقتي السرايا والشجاعية بمدينة غزة.

وقال سرحان في تصرح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن الجهد الأكبر في تصميم الجسور لمكتب مصري، فيما تولى مكتب فلسطيني أخر تجهيز (العد المروري).

وأضاف سرحان أن الوزارة والجانب المصري شرعا بتهيئة الأراضي التي ستقام عليها المدن السكنية المصرية الثلاث وتمهيدها لعمليات البناء.

وتوقع سرحان أن تطرح اللجنة المصرية لإعمار غزة عطاء المدينة السكنية (دار مصر 3) في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة خلال الشهر الجاري.

ولفت سرحان إلى أن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ستشرع بصرف الأموال للاجئين المتضررين كلياً خلال العدوان الأخير على القطاع في مايو الماضي، الشهر الجاري أيضاً على أن يتم استكمال الصرف لباقي المتضررين (المواطنين) من الجانب القطري.

وأكد سرحان، أن “الجانب القطري تجاوز مشكلة إيصال أموال الإعمار لقطاع غزة، وأن الملف لم يعد عالقاً”.

وشدد سرحان على أنه” نستطيع الآن الحديث عن انطلاق عملية الإعمار بشكل فعلي”.

وأطلقت اللجنة المصرية في وقت سابق من الشهر الجاري، المرحلة الثانية لإعادة إعمار غزة، وتشمل إنشاء 3 مدن سكنية، وهي (دار مصر 1) في مدينة الزهراء، و(دار مصر 2) في جباليا، و(دار مصر 3) في بيت لاهيا، جسرين في منطقتي السرايا والشجاعية.

Exit mobile version