اعتقال مواطنين الاحتلال من القدس - حملة اعتقالات بالضفة - الاحتلال يعتقل شاباً من بلدة بيت فجار- جيش الاحتلال عامر بدر-اعتقالات القدس مركز وادي الحلوة

حملة اعتقالات طالت شبان من مدن الضفة وحي الشيخ جراح المقدسي

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، حملة اعتقالات في الضفة والقدس المحتلتين، طالت عدداً من الشبان، كما واصل المستوطنون انتهكاتهم بحق المواطنين في مدن الداخل والضفة.

وأفادت صحيفة “معاريف” العبرية، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان فلسطينيين بزعم إحراقهم مركبة مستوطنين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

ويتعرض الفلسطينيون في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة للعديد من التهديدات والمضايقات من قبل المستوطنيين وسلطات الاحتلال؛ لترك منازلهم وتسليمها للمستوطنين، كما أن حملات الاعتقال طالت العشرات من الشبان الذين يتكاتفون في وجه مخططات المستوطنين.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل فتى وشاباً من بلدة بيت فجار، جنوب بيت لحم.

وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى عامر خالد طقاطقة (17 عاماً)، والشاب علاء محمد طقاطقة (22عاماً)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وفي السياق، ألقى مستوطنون من مدخل مستوطنة “حومش” المخلاة، الحجارة باتجاه سيارات ومنازل المواطنين في بلدة سيلة الظهر جنوب مدينة جنين، مما أدى إلى إغلاق الشارع بسبب انتهاكات المستوطنين واستفزازهم.

يذكر أن بلدة مسيلة الظهر تشهد حملة استفزازات ممنهجة من قبل المستوطنين الذين يكررون زيارة مستوطنة “حومش المخلاة”، التي أخليت عام 2005، ضمن خطة الانسحاب من قطاع غزة، وبعض مستوطنات الضفة.

 

Exit mobile version