تفاصيل عمليات البناء التي بدأها المصريون في المدينة السكنية شمال القطاع

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

كشف نقيب المقاولين الفلسطينيين علاء الأعرج، اليوم الأحد، تفاصيل عمليات البناء في المدينة السكنية المصرية (دار مصر 3) في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، من قبل اللجنة المصرية لإعمار غزة.

وقال الأعرج في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن الطواقم المصرية شرعت بإنشاء (طبقة النظافة الأرضية أسفل منسوب القاعدة)، تمهيداً لبدء الشركة الفلسطينية التي سيتم ترسية العطاء عليها لاستكمال عمليات البناء.

وأضاف الأعرج، أن الجانب المصري آخذ مظاريف الشركات التي تقدمت لعطاء مدينة دار مصر 3 البالغ عددهم 14 شركة للقاهرة، لدارستها وفتحها هناك لترشيح اسم الشركة التي سيتم الترسية عليها، وفيما بعد فتحها في قطاع غزة، متوقعاً عودة الطواقم المصرية بالمظاريف خلال يومين.

وأشار الأعرج إلى أن آخذ مظاريف العطاءات للقاهرة هي (فلسلفة)، خاصة بالجانب المصري.

وفيما يتعلق، بالمنحة القطرية، لفت الأعرج إلى أن القطريين طرحوا عطاء جديد لترميم البيوت المتضررة جزئياً في قطاع غزة، حيث تقدم له العديد من الشركات، وسيتم فتح المظاريف خلال أيام.

وكانت اللجنة المصرية لإعمار غزة أعلنت الشهر الماضي عن طرح عطاء (مدينة دار مصر 3) في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة للمقاولين الفلسطينيين المختصين والمصنفين لدى لجنة التصنيف الوطنية، والمسجلين لدى اتحاد المقاولين في قطاع غزة، ولديهم خبرة في مشاريع مشابهة.

وأطلقت اللجنة المصرية في وقت سابق من الشهر الجاري، المرحلة الثانية لإعادة إعمار غزة، وتشمل إنشاء 3 مدن سكنية، وهي (دار مصر 1) في مدينة الزهراء، و(دار مصر 2) في جباليا، و(دار مصر 3) في بيت لاهيا.