على غرار أحداث مايو.. خطة إسرائيلية لمواجهة أي هبة في الداخل المحتل

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

كشفت تقارير إعلامية عبرية أن الدوائر الأمنية لدى الاحتلال الإسرائيلي تعمل هذه الأيام على بلورة خطة لمواجهة أي هبة داخل مدن الداخل المحتل مستقبلاً، وذلك تخوفاً من تكرار أحداث هبة آيار (مايو) من العام الماضي، والتي شهدت مواجهات عنيفة في مدن الداخل دفاعًا عن القدس المحتلة والأقصى المبارك.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن مصادر إسرائيلية أنه “يجري تشكيل لواء عسكري تابع لقوات حرس الحدود للعمل في ساعات الطوارئ داخل البلدات الفلسطينية التي يقطنها مستوطنون، وذلك بعد الفشل الذريع الذي منيت به قوات الاحتلال في مواجهة هبة الداخل المحتل في مايو الماضي، وخاصة في مدينة اللد”.

وتابعت المصادر أنه تم تخصيص 75 مليون شيقل للجبهة الداخلية الإسرائيلية، في الوقت الذي تبلغ فيه ميزانية الأمن الداخلي للكيان 20 مليار شيقل سنوياً.

في الوقت نفسه تتخوف محافل أمنية إسرائيلية من استمرار انفلات الأمور في النقب ومناطق المثلث ووادي عارة، حيث تتواجد كميات كبيرة من الأسلحة بين فلسطينيي الداخل وقد يتم توجيهها في أي وقت ضد الاحتلال والمستوطنين.

وترى تلك المحافل أن أحداث هبة القدس ستواصل التأثير على المشهد الداخلي الإسرائيلي لسنوات طويلة، حيث لا زال مستوطنون في اللد يخشون العودة إلى لمنازل التي تركوها خلال أحداث هبة القدس، وذلك خشية تكرار تلك الأحداث.

اقرأ أيضاً: حماس تحذر الاحتلال من استمرار التوسع الاستيطاني وجرائم المستوطنين