بسنت خالد.. ضحية تنمر مجتمع ونظرات الشك

وكالات _ مصدر الإخبارية

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بخبر انتحار فتاة تدعى بسنت خالد بعد أنباء تفيد بتعرضها لابتزاز إلكتروني بنشر صور مفبركة لها.

بسنت فتاة تبلغ من العمر الـ 17 عشر من عمرها، في مقتبل عمرها وتتعرض لحادث ابتزاز من قبل أحد الشباب، قررت إنهاء حياتها بحبة الغلة السامة، لكي تتخلص من حياتها ونظرات الشك من قبل أسرتها والجيران، عندما نشر أحد الشباب صورا مسيئة لها، زاعمًا أنها صاحبتها، انتقاما منها، في أعقاب فشل محاولاته لابتزازها من أجل الدخول معه في علاقة غير شرعية.وكان السبب «التخلص من كلام الناس».

وبحسب وسائل إعلام محلية، فقد أقدمت بسنت، التي كانت تقيم بكفر الزيات بمحافظة الغربية، على الانتحار بعد “قيام شاب بتركيب صور لها باستخدام أحد برامج تعديل الصور ثم نشرها على موقع فيسبوك لابتزازها “.

لم تتحمل الفتاة التبعات الاجتماعية لانتشار تلك الصور المفبركة في قريتها، فأقدمت على إنهاء حياتها، تاركة خلفها رسالة وداع، وفق ما ذكرته عدة وسائل إعلام محلية.

فتاة كفر الزيات بسنت خالد لم تطيق أكثر من ذلك، فمنذ نشر الصور الإباحية المفبركة فقدت الأمل في العيش أكثر من ذلك، وقررت التخلص من حياتها بعدما أصيبت باكتئاب حاد.

السبب في انتحار بسنت خالد ليس نشر صور مفبركة لها فقط، بل مساعدة أشخاص مقربين لها على إقبالها على الانتحار والتخلص من حياتها بشكل كامل، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي سبباً واحداً في انتحار بسنت خالد، فبعض الأقاويل نصت على خالة بسنت خالد هي السبب، لأنها كانت تعلم رغبة بسنت في الانتحار وساعدتها وشجعتها على هذا القرار، بالإضافة إلى شقيقتها التي اشترت لها حبة الغلة السامة التي أنهت حياتها بهذا الشكل الموحش.

فالجاني ليس الشابين فقط التي ألقت النيابة العامة القبض عليهما ليلة أمس، بل المعلم والخالة والشقيقة لعبوا دور كبير في مساعدة بسنت خالد في التخلص من حياتها، سواء كانت بأفعال أو أحاديث وأقاويل.

فقبل انتحار بسنت خالد أصيب بحالة نفسية سيئة حادة، بسبب التشهير بها وعدم تصديقها أسرتها، بسنت فتاة كانت في حاجة إلى الحنية من قبل والدتها ليس للعنف أو الضرب، ولفظت فتاة الغربية  أنفاسها الأخيرة عقب تناولها حبة غلال سامة للتخلص من حياتها .

ومن جهتها أوصت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بالدفع بسيارة إسعاف لنقل الفتاة الضحية وعرضها على الطب الشرعي بمستشفى كفر الزيات العام والتي أفادت بتناولها حبة الغلال التي أنهت حياتها بشكل نهائي .

وأفادت أسرة الفتاة الضحية أن شقيقتها عثرت علي رساله مكتوبه بخط يدها تضمنت رساله وداع إلي أفراد الأسرة وجاءت كلماتها كالاتي: “ماما ياريت تفهميني انا مش البنت دي و ان دي صور متركبة و الله العظيم و قسماً بالله دي ما انا ، انا يا ماما بنت صغيرة مستهلش اللي بيحصلي ده انا جالي اكتئاب بجد ، انا ياماما مش قادرة انا بتخنق، تعبت بجد” و اختتمت الرسالة بجملة ” مش انا حرام عليكم انا متربية احسن تربية” .